البصرة… لا تراجع عن خيّارِ الإقليم (صور)

خاص ـ الحل العراق

منذ ثلاثةِ أسابيع، وتحديداً مع تصويت #مجلس محافظة #البصرة على قانونِ المضي بإجراءات تحويل المدينة إلى #إقليم، والأهالي يحتفلون في #الشوارع، مع رفعِ علم “#إقليم_البصرة”، والإشارة بعدم التراجع عن خيّارهم.

احتفالات في شوارع البصرة ـ مواقع التواصل

وتشهدُ أحياء #الحكيمية والجزائر والهارثة والقرنة والعشار والوطن والتنومة، احتفالات عارمة، وأهازيج شعبية مع رفع العلم على #دوائر عديدة تابعة للدولة إلى جانب #العلم_العراقي، إضافة إلى رفعه على السيارات ولصقه على الجدران.

المواطن #بشير_الحسني، قال لـ”الحل العراق“، إن “الاحتفالات ستستمر إلى حين اعلان الإقليم رسمياً، وأهالي البصرة سيثبتون على خيارهم عبر الاحتفالات والمطالبات #السلّمية”.

من جهته، بيَّن #وليد_علاء، وهو #ناشط وحقوقي، في حديثٍ مع “الحل العراق“، أن “هناك من يتهجم على أهالي البصرة بحجة أنهم #خونة وعملاء لدولٍ أجنبية، وتحديداً بما يتعلق بمطلب إقليم البصرة، إلا أننا الأهالي يعرفون جيداً أن الإقليم خيارهم الذي من خلاله ستتحسن أحوال المدينة”.

رفع علم الإقليم ـ مواقع التواصل

وكان السياسي #محمد_الطائي، قد وجه انذاراً إلى رئيس مجلس الوزراء #عادل_عبد_المهدي بشأن تشكيل إقليم بالمحافظة، قائلاً في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس، “نحن مضطرون للجوء إلى المحاكم المختصة إذا لم تتم الاستجابة إلى هذا الإنذار الرسمي الذي تم تقديمه من قبلي كمواطن عراقي وخاصة بعد حصول جماهير البصرة على موافقة تحويل المحافظة إلى إقليم من #المفوضية العليا المستقلة للانتخابات”.

يُذكر أن مجلس محافظة #البصرة، قد صوت بأغلبية كبيرة خلال جلسة استثنائية عقدها في 1 من شهر نيسان الجاري، على المضي بإجراءات تحويل المحافظة إلى إقليم، فيما قرر تشكيل لجنة متابعة لتنفيذ خطوات تأسيس الإقليم من الناحية #القانونية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية