بغداد 22°C
دمشق 21°C
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020
عمالة تعتزم وزارة العمل الأردنية اتخاذ إجراءات عقابية بحق أي وافد سوري يتم ضبطه يعمل في إحدى المنشآت المحلية دون تصريح. وقال أمين عام الوزارة حمادة أبو نجمة"إن الإجراء المنوي اتخاذه لن يصل حد تطبيق المادة القانونية التي تنص على تسفير العامل الوافد المخالف، وذلك مراعاة للظروف الاستثنائية التي تمر فيها سوريا". وأكد أن من بين الإجراءات المزمع اتخاذها إعادة أي لاجئ سوري إلى المخيمات المعتمدة في المملكة حال تم ضبطه يعمل بشكل مخالف للقانون. وكانت وزارة العمل أطلقت ثاني أيام العيد حملة مكثفة على العمالة الوافدة غير المصرحة والعمالة السورية المخالفة لقوانين العمل والعمال. وبحسب أبونجمة فقد نفذت الوزارة منذ انطلاق الحملة وحتى مساء الخميس الماضي أكثر من 650 جولة تفتيشية على عدد من مواقع العمل في مختلف مدن ومحافظات المملكة، أسفرت هذه الجولات في مجملها عن توجيه 296 مخالفة، وأكثر من 275 إنذاراً بالإغلاق للمؤسسات التي ضبط عمالة سورية تعمل لديها بشكل غير قانوني.

الحشدُ الشعبي عن السيول: لدينا خطة للسيطرة على الكارثة !!


رصد ـ الحل العراق

دخلت هيئة #الحشد_الشعبي على خط #السيول التي جرفت مناطق #عراقية، جراء هطول #الأمطار بكمياتٍ كبيرة وارتفاع مناسيب #المياه في #نهر_دجلة، إذ أشارت إلى أنها مستعدة للسيطرة على الكارثة، مبينة أن المنشآت #النفطية ومنازل المواطنين بالمحافظات الجنوبية بأمان.

وذكر المعاون التنفيذي للهيئة #نعمة_الكوفي، في بيان أن “الحشد لديهِ خطة متكاملة للسيطرة على إرتفاع المياه في محافظات #واسط وميسان والبصرة”، موضحاً أن “المنشآت النفطية ومنازل المواطنين بهذه المحافظات بأمان كامل ولا توجد أي خطورة عليها”.

وأضاف الكوفي أن “رئيس #الحكومة #عادل_عبد_المهدي وعدَ بتعويض المزارعين الذين تضرّرت أراضيهم جراء السيول”، مشيراً إلى أن “الخطر سيزول بعد أقل من إسبوعين بشكل تام وأن هذه المياه ستحول لفائدة #السكان في المحافظات الجنوبية”.

وتابع أن “#الهندسة_العسكرية كلفت بجلب تصاميم للمنازل العائمة من الدول #الأجنبية والحشد بدوره سيفتتح قسماً خاصاً بهذا الشأن وذلك لإحياء #الأهوار وتعويض المواطنين من خلال تقديم هذه المنازل بكلف واطئة جداً”.

وتشهد محافظات #العراق هذه العام، ظروف جوية بالغة #القسوة والصعوبة نظراً لسقوط أمطار غزيرة ورعدية، أدت إلى حدوث فيضانات وسيول اجتاحت مناطق واسعة في العديد من المحافظات العراقية، مما تسببت في تدمير آلاف البيوت، وجرف أراضي زراعية للفلاحين وتخريب محاصيلهم، وأدى أيضاً إلى رفع المناسيب المائية في السدود والأنهار مما يشكل خطر كبير على حياة الناس، لا سيما الذي يسكنون بالقرب من ضفافها.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات

عاجل تركيا تقصف إقليم كردستان وتقتل /6/ عناصر من حزب “العمّال”