رصد ـ الحل العراق

دخلت هيئة #الحشد_الشعبي على خط #السيول التي جرفت مناطق #عراقية، جراء هطول #الأمطار بكمياتٍ كبيرة وارتفاع مناسيب #المياه في #نهر_دجلة، إذ أشارت إلى أنها مستعدة للسيطرة على الكارثة، مبينة أن المنشآت #النفطية ومنازل المواطنين بالمحافظات الجنوبية بأمان.

وذكر المعاون التنفيذي للهيئة #نعمة_الكوفي، في بيان أن “الحشد لديهِ خطة متكاملة للسيطرة على إرتفاع المياه في محافظات #واسط وميسان والبصرة”، موضحاً أن “المنشآت النفطية ومنازل المواطنين بهذه المحافظات بأمان كامل ولا توجد أي خطورة عليها”.

وأضاف الكوفي أن “رئيس #الحكومة #عادل_عبد_المهدي وعدَ بتعويض المزارعين الذين تضرّرت أراضيهم جراء السيول”، مشيراً إلى أن “الخطر سيزول بعد أقل من إسبوعين بشكل تام وأن هذه المياه ستحول لفائدة #السكان في المحافظات الجنوبية”.

وتابع أن “#الهندسة_العسكرية كلفت بجلب تصاميم للمنازل العائمة من الدول #الأجنبية والحشد بدوره سيفتتح قسماً خاصاً بهذا الشأن وذلك لإحياء #الأهوار وتعويض المواطنين من خلال تقديم هذه المنازل بكلف واطئة جداً”.

وتشهد محافظات #العراق هذه العام، ظروف جوية بالغة #القسوة والصعوبة نظراً لسقوط أمطار غزيرة ورعدية، أدت إلى حدوث فيضانات وسيول اجتاحت مناطق واسعة في العديد من المحافظات العراقية، مما تسببت في تدمير آلاف البيوت، وجرف أراضي زراعية للفلاحين وتخريب محاصيلهم، وأدى أيضاً إلى رفع المناسيب المائية في السدود والأنهار مما يشكل خطر كبير على حياة الناس، لا سيما الذي يسكنون بالقرب من ضفافها.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.