الرقة (الحل) ـ اجتاحت #السيول عدة قرى في ريف #الرقة الشرقي، نتيجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها القرى مساء أمس، مخلفة أضراراً مادية فقط.

وقال يوسف الرحمن (ناشط من مدينة الرقة) لموقع الحل، إن “السيول اجتاحت عدة قرى على أطراف بلدتي الجديدات والحوس (بريف الرقة الشرقي)، وذلك جراء #الأمطار الغزيرة التي هطلت عليها، حيث اتلفت السيول عدة بيوت خضار (بلاستيكية)، كما ألحق الضرر بمنازل المدنيين وجسور تربط الرقة بمدينة #دير_الزور”.

وأردف المصدر أن “الأضرار اقتصرت على المادية فقط ولم تسجل أي حالة إصابة للأهالي، مشيراً إلى أن البلدية وبالتعاون مع المجلس المدني سارعوا لإنقاذ العالقين وفتح #الطرقات بشكل إسعافي”.

من جهته تحدث طراد شداد (رئيس بلدية الشعب في بلدة الحوس) قائلاً، أن السيول تشكلت بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة، حيث أنها الحقت الضرر بما يقارب 30 منزلاً، منوهاً أن البلدية بدأت بالعمل مباشر، عبر إخراج المدنيين العالقين في منازلهم والعمل على فتح قنوات لتصريف تلك السيول إلى نهر الفرات”.

الجدير بالذكر أن السيول تشكلت نتيجة عدم تعزيل المصارف #الزراعية التي تقوم بتصريف المياه القادمة من الوديان منذ ما يقارب الـ 5 سنوات، مما أدى لانسدادها، بالإضافة لغزارة الأمطار التي هطلت على القرى هذا العام.

إعداد: علي الابراهيم – تحرير: مهدي الناصر

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.