بعد “فركة أذن”… الأمن السوري يُفرج عن مسرّب أخبار المحروقات

بعد “فركة أذن”…  الأمن السوري يُفرج عن مسرّب أخبار المحروقات

خاص (الحل) – أفرجت قوات الأمن السورية، اليوم، عن رجل الأعمال السوري الشاب، وصاحب موقع «هاشتاغ سيريا»، محمد هرشو، بعد أقل من 24 ساعة على اعتقاله بتهمة «التحريض ونشر أخبار كاذبة».

وكان الموقع المذكور قد «أُجبر» على نشر بيان، يعتذر فيه عن نشر خبر يتحدث عن اعتزام الحكومة تخفيض كميات البنزين المدعومة، ورفع سعره.

وكانت قوات الأمن التابعة لفرع مكافحة الجريمة المعلوماتية، قد ألقت القبض على “هرشو” ظهيرة يوم الأربعاء، بعد أن كان مع عدد من أصدقائه في مكان عام، وأقتيد إلى الحجز، بناء على دعوى موجّهة ضدّه من قبل وزير النفط، علي غانم.

وأثار اعتقال “هرشو” موجة انتقادات حادة على مستوى الصحافة المحلية، وبعض المسؤولين والإعلاميين، مثل رئيس تحرير جريدة الوطن، وضاح عبد ربه، الذي كتب على صفحته «الوزير يقاضي الإعلام… الشماعة المفضلة لسيادته.. يا عيب الشوم بس».

كذلك الحال بالنسبة لعضو البرلمان، نبيل صالح، الذي كتب « أما موضوع توقيف صاحب موقع “هاشتاغ سيريا” لنشره خبر عزم الحكومة على مضاعفة سعر المحروقات فهو كمن يقبض على الشرطي الذي يكشف عن الجريمة المبيتة بحق المجتمع… ولو كان كاذبا كان يكفي وزارة النفط نفي الخبر بكلمتين… صالحوا الناس حتى يستمروا بالوقوف معكم، وهذا الظلم والتسلط إنما يوهن عزيمة الشعب حتى بتنا نحتاج إلى حكومة مصالحة»، وفق قوله.

ومحمد هرشو، هو رجل أعمال لا يتجاوز عمره الثلاثين عاماً، ينحدر من عائلة عرفت سابقاً باستثماراتها في حافلات النقل الداخلي، قبل أن يتوجه “هرشو” الشاب إلى قطاع الصحافة، حيث أسس صحيفة الأيام، وموقع «هاشتاغ سيريا».

إعداد: سعاد العطار – تحرير: رجا سليم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.