الجنابي: الحكومة تجاهلت كارثة السيول في الجنوب

خاص ـ الحل العراق

أكد عضو تحالف “#سائرون” #محمد_الجنابي، اليوم الجمعة، أن السيول هي الكارثة التي يشهدها العراق حالياً بعد تنظيم “#داعش”، مبيناً أن حكومة #عادل_عبد_المهدي تجاهلت ما يحدث في مناطق الجنوب، وهي مُقصّرة تجاه المتضررين.

وقال الجنابي، في اتصالٍ مع “الحل العراق“، إن “عبد المهدي خلال الأسابيع الأولى من اجتياح #السيول لمناطق #واسط وديالى وما شهدته من ارتفاع بمناسيب #المياه، ظلَّ يَعتبرُ كل هذه الأحداث أنها طبيعية، وقد أشار إلى أن تناول الإعلام للسيول فيه مبالغات”.

وأضاف أن “الحكومة الآن مُقصّرة تجاه #المتضررين من السيول، وعاجزة أمام الوقوف بوجه #الكارثة”، مشيراً إلى أن “التأخر بالإجراءات الحكومية تجاه السيول تسبب بتعاظم الأزمة وعدم قدرة وزارة #الموارد_المائية ودوائر #البلدية على مواجهتِها”.

وتشهد محافظات #العراق هذه العام، ظروف جوية بالغة #القسوة والصعوبة نظراً لسقوط أمطار غزيرة ورعدية، أدت إلى حدوث #فيضانات وسيول اجتاحت مناطق واسعة في العديد من المحافظات #العراقية، مما تسببت في تدمير آلاف البيوت، وجرف أراضي #زراعية للفلاحين وتخريب محاصيلهم، وأدى أيضاً إلى رفع المناسيب المائية في السدود والأنهار مما يشكل خطر كبير على حياة الناس، لا سيما الذي يسكنون بالقرب من ضفافها.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية