تخلصي من علامات الإرهاق وتألقي ببشرة صحية من خلال اتباع الخطوات التالية

بعد يوم عمل شاق نكاد لانتعرف على وجوهنا المتعبة والتي ترك عليها الإجهاد بصماته، من شحوبٍ بالبشرة وهالاتٍ سوداء تحت العين، إذ يبدو وجهنا ذابلًا فاقداً للحيوية والنضارة.

وتشكل الضغوط النفسية والتوتر والإجهاد الجسدي والسهر لساعات طويلة وعدم التغذية الجيدة وشرب كميات كافية من الماء، أحد أهم الأسباب التي تقف خلف شحوب البشرة وظهور علامات التعب عليها.

فكيف يمكننا التخلص من الملامح المتعبة؟ وإعادة الرونق والصفاء والنقاء لبشرتنا؟

“الحل” توجهت بالسؤال لأخصائية التجميل والعناية بالبشرة د.سندس عمر والتي قدمت بعض النصائح حول إخفاء علامات التعب عبر خطوات طبيعية، ومن خلال المكياج.

خطوات طبيعية تعيد للبشرة رونقها:

تنصح الدكتورة سندس بتنظيف البشرة فور الاستيقاظ من النوم كخطوة أولى، وذلك بغسول مناسب لنوع البشرة، ومياه باردة تعمل على تنشيط الدورة الدموية في الوجه، مع الابتعاد عن استخدام المياه الساخنة لأنها تؤدي إلى ترهل البشرة.

والخطوة الثانية للحصول على بشرة صحية تكون عبر تقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة منها وذلك لمرة أو مرتين أسبوعيًا، وتنصح د. سندس باستخدام قناع القهوة والعسل مع التدليك لمدة ٥ دقائق.

وبعد التقشير يمكن استخدام أقنعة النضارة التي تعطي البشرة رونقها، وتنصح د. سندس بتطبيق ماسك الزبادي (اللبن) على البشرة لما به من فوائد كبيرة في ترطيب البشرة والتخلص من التصبغات وحروق الشمس ومقاومة التجاعيد والخطوط الرفيعة.

وللتخلص من مظاهر إرهاق العين تنصح د. سندس بوضع كمادات الخيار لأنها تساعد على شد الجفون والتخفيف من الانتفاخ والهالات الداكنة والتجاعيد.

وتؤكد د. سندس على أهمية الترطيب للبشرة، وهو ما يعمل على حبس الرطوبة داخل الطبقات العليا للجلد، وسحب الرطوبة من المناطق العميقة إلى المنطقة السطحية، ما يحمي البشرة من الجفاف والتجاعيد المبكرة.

ويُنصح باستخدام مستحضرات الترطيب بعد غسيل البشرة أو الاستحمام لكون نسبة الرطوبة تكون مرتفعة في البشرة حينها، ويُفضل أن يكون ذلك مرتين في اليوم صباحاً بعد الانتهاء من روتين العناية بالبشرة الصباحي على أن يحتوي المرطب على واقي شمس في حال التعرض لأشعة الشمس، ومساءً بعد التخلص من الشوائب أو الأوساخ العالقة، مع التأكد من اختيار كريمات الترطيب أو الزيوت المناسبة لنوعية البشرة.

ويعد الماء من أهم المرطبات الطبيعية للبشرة والذي يساعدها على التخلص من السموم وتنشيط الدورة الدموية وتسهيل وصول المغذيات إليها، ويتم ذلك من خلال شرب كميات كافية من الماء لا تقل عن ثمانية أكواب يوميًا، وغسل الوجه بالماء باستمرار.

طرق إخفاء علامات التعب من خلال المكياج:

يساعد المكياج على إخفاء علامات الإرهاق من الوجه بشكل فوري عبر تغطيته بمستحضرات التجميل المناسبة وبتقنيات معينة، إذ لاستخدام هذه المستحضرات بكثافة آثار سلبية قد تزيد من الوضع سوءًا.

وللحصول على مكياج مناسب يخفي العيوب تُقدم د. سندس النصائح التالية:

١ً. وضع البرايمر أو المرطب قبل كريم الأساس.

٢ً. تجنب وضع كمية كبيرة من كريم الأساس لأنه سيعطي مظهرًا سيئًا.

٣ً. توزيع البودرة على الوجه بشكل خفيف.

٤ً. التركيز على البلاشر “حمرة الخدود” لإضفاء إشراقة على الوجه.

٥ً. استخدام ظلال عيون بألوان طبيعية فاتحة كالبيج أو الزهري، وتجنب الألوان الغامقة التي تُبرز تعب العين بشكل أكبر.

٦ً. الكحل والماسكرا يعززان جمال العين ويخفيان الإجهاد حولها  والمظهر الذابل.

٧ً. استخدام الروج أو أحمر الشفاه ذي الألوان الهادئة مع اختيار اللامع منه لا المطفئ (المات)، والذي يضيف إضاءة لملامح البشرة ويخفي الشحوب.

إعداد: نينار خليفة

 

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/IzXtF