بغداد 15°C
دمشق 6°C
الإثنين 1 مارس 2021
ملائكةُ عبد العظيم فنجان تعودُ إلى العملِ في مجموعةٍ شعريةٍ جديدة - الحل نت
خدمة علم أصدر رأس النظام السوري "بشار الأسد" المرسوم التشريعي رقم 33 للعام 2014 القاضي بتعديل بعض المواد من المرسوم التشريعي رقم 30 للعام 2007، وتعديلاته المتضمن قانون خدمة العلم. المرسوم الذي نشرته وكالة سانا الرسمية يقضي بتخفيض البدل النقدي للمكلف خارج سورية ليصبح 8 آلاف دولار بدلاً من 15 ألف دولار، وتخفيض مدة إقامته خارج سورية المقررة لتصبح 4 أعوام بدلاً من 5 أعوام. وأضافت الوكالة أن المرسوم يتضمن تفاصيل جديدة تخص عدد الأولاد المسموح باستبعادهم من الخدمة بالإضافة لتعديلات أخرى.    

ملائكةُ عبد العظيم فنجان تعودُ إلى العملِ في مجموعةٍ شعريةٍ جديدة


خاص ـ الحل العراق

صدرت عن دارِ “الآن ـ #ناشرون وموزعون” #الأردنية، مجموعة “الملائكة تعود إلى العمل” الشعرية، للشاعر العراقي #عبد_العظيم_فنجان، التي تخصصت بالحب بكافة تنويعاته، ونقد المجتمع والنظام #الذكوري.

عبد العظيم فنجان ـ أرشيفية

وقال الشاعر فنجان، لـ”الحل العراق“، إن “#الكتاب هو امتداد لكتبي السابقة، لكنه يختلف اسلوبيا# وفنياً”، مبيناً أن “الكتاب يتألف من 176 صفحة، ويضم أكثر من 120 قصيدة نثر، وكالعادة فهو يتبنى الإشادة بالحب، كوسيلة لمقومة #الكراهية والطائفية الدينية، ويدافع عن #حرية_المرأة في مجتمع ونظام ذكوري جاحد”.

وأضاف أن “الملائكة تعود إلى العمل، يتألف من قسمين، الأول (شعبٌ من #الفراشات والبلور)، وهو احتفاء بالحب بكافة تنويعاته، أما الثاني فيحمل عنوان (أسطورة #سارق الكتب) ويتناول أساطير شخصية لرجال ونساء، مع فقرة مهمة اسمها (إنجيل ملفق) حيث تختلط #الحكمة بالقصيدة اليومية”، موضحاً أن “كتبهُ تشارك سنوياً في معارض تقام بمحافظات عراقية وعواصم عربية”.

ولعبد العظيم فنجان خمس مجموعات شعرية ، “الحب، حسب التقويم البغدادي”، و”الحب، حسب التقويم السومري”، و”كيف تفوز بوردة” و”أفكر مثل شجرة” و”كمشة فراشات”. وهو من مواليد سنة 1955.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد وتحرير ـ وسام البازي


التعليقات