خاص ـ الحل العراق

أكد عضو تحالف “#سائرون” #محمد_الجنابي، اليوم الجمعة، أن السيول هي الكارثة التي يشهدها العراق حالياً بعد تنظيم “#داعش”، مبيناً أن حكومة #عادل_عبد_المهدي تجاهلت ما يحدث في مناطق الجنوب، وهي مُقصّرة تجاه المتضررين.

وقال الجنابي، في اتصالٍ مع “الحل العراق“، إن “عبد المهدي خلال الأسابيع الأولى من اجتياح #السيول لمناطق #واسط وديالى وما شهدته من ارتفاع بمناسيب #المياه، ظلَّ يَعتبرُ كل هذه الأحداث أنها طبيعية، وقد أشار إلى أن تناول الإعلام للسيول فيه مبالغات”.

وأضاف أن “الحكومة الآن مُقصّرة تجاه #المتضررين من السيول، وعاجزة أمام الوقوف بوجه #الكارثة”، مشيراً إلى أن “التأخر بالإجراءات الحكومية تجاه السيول تسبب بتعاظم الأزمة وعدم قدرة وزارة #الموارد_المائية ودوائر #البلدية على مواجهتِها”.

وتشهد محافظات #العراق هذه العام، ظروف جوية بالغة #القسوة والصعوبة نظراً لسقوط أمطار غزيرة ورعدية، أدت إلى حدوث #فيضانات وسيول اجتاحت مناطق واسعة في العديد من المحافظات #العراقية، مما تسببت في تدمير آلاف البيوت، وجرف أراضي #زراعية للفلاحين وتخريب محاصيلهم، وأدى أيضاً إلى رفع المناسيب المائية في السدود والأنهار مما يشكل خطر كبير على حياة الناس، لا سيما الذي يسكنون بالقرب من ضفافها.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.