رصد ـ الحل العراق

أنهت القوات الأمنية #العراقية، قبل ساعات، عملية عسكرية واسعة أستمرت لأكثر من يومٍ كاملٍ للبحث وملاحقة عناصر تنظيم “#داعش”، في مناطق (#الحسينيات، #الكعرة، #الذعذاعة) بمحافظة #الأنبار.

وذكرت خلية #الإعلام_الحربي، في بيان، أن “فرقة المشاة الأولى وشرطة الانبار والحشد العشائري وبالتنسيق مع كتائب معالجة المتفجرات وبإسناد طيران الجيش قد استطاعت تنفيذ عمليات تفتيش واسعة حققت من خلالها الأهداف المخطط لها ودمرت مضافات إرهابية (خيم كبيرة) تحتوي على معدات واجهزة وأسلحة وعبوات ناسفة وأحزمة #ناسفة وحاسبات وأجهزة اتصالات وقوالب من مادة سي فور المتفجرة، إضافة إلى إلقاء #القبض على مجموعة من الإرهابيين وتدمير العديد من العجلات”.

وأضافت الخلية، أن “عمليات #التفتيش ستستمر لتشمل جميع المناطق ضمن خطة العمليات القاضية بإشتراك جميع تشكيلات قيادات العمليات بإجراء عمليات #البحث والتفتيش وذلك لتفويت أي فرصة تواجد للعدو في قواطع المسؤولية”.

في السياق، نقل موقع “إيلاف”، عن معاون قائد عمليات الأنبار #أحمد_نصر_الله، على خلفية الاجتماع الأمني مع قيادة #الجزيرة والبادية، لبحث أوضاع القوات العراقية عقب تعرضها لهجوم من قبل “#داعش”، أمس الخميس، قوله إن “الاجتماع بين قيادتي الحشد والجزيرة والبادية خرج بمقررات عدة لتعزيز التنسيق #الاستخباري وزيادة أعداد #كاميرات المراقبة في شوارع قضاء #القائم فضلاً عن طرح خطط أمنية تساهم بزيادة التعاون مع المواطن”.

من جانبه، كشف جهاز مكافحة الإرهاب عن نجاح عملياته التي إنطلقت أمس الخميس، في تلال حمرين (شمال بغداد)، وفي بيان صحافي، ذكر إعلام الجهاز، أنّ “العملية بدأت بتطهير القرى المحاذية لتلال حمرين ثم القيام بإنزالٍ #جوي على التلال ذاتها وتمكنت القوات من قتل 12 عنصرا لتنظيم داعش وتدمير مقر ولاية محافظة #ديالى البديل وقطع طريق الإمداد اليه نهائياً، إضافة إلى تدمير11 مضافة لداعش ومقر صحيفة النبأ الناطقة بلسان التنظيم ومقرات أطعام مقاتليه وأكداس للأعتدة والأسلحة وإبطال مفعول 15 حزاما ناسفا كان التنظيم يسعى لاستهداف المواطنين بها”.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.