رصد (الحل) – أعلن جهاز الموساد الإسرائيلي عن وجود خلافات حادة مع مجلس الأمن القومي، بسبب استفراد نتنياهو بقراراته، مهدداً بكشف الرجل الذي يعتمد عليه في التطبيع مع #الأنظمة #العربية.

وكشف النقاب عن وجود خلافات عميقة، فيما يتعلق بإدارة العلاقات الإسرائيلية مع الأنظمة العربية الساعية لإقامة علاقات مع تل أبيب، والتي توصف بـ«المعتدلة» في المنطقة. عبر تقرير على القناة العبرية الـ13.

وجاء تهديد #الموساد بكشف رجل رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، في الدول العربية، المكلف بنسج علاقات وطيدة مع أنظمتها، بـ«سبب استنكاف هذا #الرجل #السرّي عن التنسيق مع الاستخبارات». وفقاً لـ«السومرية نيوز».

ووفقا للمصدر ذاته، أن مسؤولون كبار في الموساد أوضحوا بـ«أن #مجلس #الأمن #القومي برئاسة (مائير بن شبات)، يدير قنوات اتصال وعلاقات غير مباشرة مع الأنظمة العربية والإسلامية المعتدلة دون التنسيق مع الموساد».

وأشار التقرير إلى أن الخلاف وصل لدرجة تهديد الموساد بكشف هوية الرجل السري الملقب باسم «معوز» إذا ما استمر بعمله في #تطبيع العلاقات مع تلك الدول دون تنسيق مسبق مع الموساد.

وكان جهاز الاستخبارات الإسرائيلي قد سرّب معلومات عبر عملائه، أن نائب رئيس مجلس الأمن القومي، قد يكون هو نفسه الشخص السري الملقب باسم «معوز» الذي يعتمد عليه نتنياهو كـ«رجل ظل ويرسله سراً لتطبيع العلاقات مع الدول العربية والإسلامية، بحجة أنها دول (معتدلة) وترغب أنظمتها في التعاون مع إسرائيل». وهذا ما يعني أيضاً كشف الأنظمة العربية المتعاملة معها سراً في الوقت ذاته.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة تعبيرية من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.