غرق طفل في نهر بمدينة الحسكة وانتشال آخر من بحيرة في ريفها

غرق طفل في نهر بمدينة الحسكة وانتشال آخر من بحيرة في ريفها

الحسكة (الحل) – لا تزال أعمال البحث مستمرة عن طفل غرق، صباح أمس، في نهر جغجغ بمدينة #الحسكة. فيما غرق شاب آخر لدى محاولته السباحة شرق بحيرة الخاتونية بريف بلدة #الهول.

وكان الطفل سالم حسون (14 عاما)، والذي يعمل في حي الصناعة بالحسكة، قد انزلق إلى النهر لدى محاولته اصطياد السمك ، وفق ما نقلت مصادر محلية لـ “الحل”.

الصحفي عدنان حسن (مقيم بالحسكة) قال إن الأهالي في المنطقة المحيطة أفادوا بأن الطفل كان قد اعتاد على اصطياد السمك في ذات المكان، خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن عمليات البحث عن “الجثة” لا تزال جارية من قبل فرق الغوص والأهالي.

ولفت الصحفي إلى أن ارتفاع منسوب المياه وسرعة تدفقها صعب من عمليات البحث التي كانت قد بدأت منذ يوم أمس، حيث سبق أن أكدت مصادر رسمية ارتفاع منسوب المياه في الأنهار والسدود الى مستويات قياسية، منها نهر جغجغ الذي وصلت سرعته تدفقه في مدينة الحسكة إلى 50م3/ثا.

صورة للطفل وصديقه قبل أيام من غرقه

في سياق متصل أكد نشطاء #غرق شاب في الـ18 من عمره كان يرعى أغنامه، بعد محاولته السباحة في الخفيسة شرق البحرة الخاتوينة بريف بلدة الهول، ليتم انتشال جثته بعد ثلاث ساعات من غرقه.

وكانت الهطولات المطرية الغزيرة قد أدت إلى اجتياح السيول لعشرات القرى في أرياف الحسكة، بعد ارتفاع منسوب العديد من الأودية و الأنهار بشكل غير مسبوق، حيث شهد شهر آذار غرق طفلين أحدهما في قرية الشيبانية جنوب #القامشلي، والآخر بريف بلدة #تل_براك.

إعداد: جانو شاكر – تحرير: رجا سليم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.