خاص ـ الحل العراق

صدرت عن دارِ “الآن ـ #ناشرون وموزعون” #الأردنية، مجموعة “الملائكة تعود إلى العمل” الشعرية، للشاعر العراقي #عبد_العظيم_فنجان، التي تخصصت بالحب بكافة تنويعاته، ونقد المجتمع والنظام #الذكوري.

عبد العظيم فنجان ـ أرشيفية

وقال الشاعر فنجان، لـ”الحل العراق“، إن “#الكتاب هو امتداد لكتبي السابقة، لكنه يختلف اسلوبيا# وفنياً”، مبيناً أن “الكتاب يتألف من 176 صفحة، ويضم أكثر من 120 قصيدة نثر، وكالعادة فهو يتبنى الإشادة بالحب، كوسيلة لمقومة #الكراهية والطائفية الدينية، ويدافع عن #حرية_المرأة في مجتمع ونظام ذكوري جاحد”.

وأضاف أن “الملائكة تعود إلى العمل، يتألف من قسمين، الأول (شعبٌ من #الفراشات والبلور)، وهو احتفاء بالحب بكافة تنويعاته، أما الثاني فيحمل عنوان (أسطورة #سارق الكتب) ويتناول أساطير شخصية لرجال ونساء، مع فقرة مهمة اسمها (إنجيل ملفق) حيث تختلط #الحكمة بالقصيدة اليومية”، موضحاً أن “كتبهُ تشارك سنوياً في معارض تقام بمحافظات عراقية وعواصم عربية”.

ولعبد العظيم فنجان خمس مجموعات شعرية ، “الحب، حسب التقويم البغدادي”، و”الحب، حسب التقويم السومري”، و”كيف تفوز بوردة” و”أفكر مثل شجرة” و”كمشة فراشات”. وهو من مواليد سنة 1955.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد وتحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.