تجنباً لإنتاج اللحوم العشوائي..مسلخ بإشراف رقابي في دير الزور

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

ديرالزور (الحل) – افتتحت لجنة الخدمات التابعة لمجلس #دير_الزور المدني، في قرية #الصعوة بريف دير الزور الشمالي، أول مسلخاً لذبح المواشي في المنطقة، وبإشراف مختصين على ذبح الماشية وبيع اللحوم أيضاً.

وقال محمد تيسير العلي (عضو بلجنة الخدمات) لموقع «الحل» إن “الهدف من إنشاء المسلخ، هو الحرص على سلامة المواطنين، من خلال فحص الماشية قبل ذبحها للتأكد من خلوها من الأمراض، وتطبيق آلية لمراقبة عمليات الذبح من خلال مختصين بذلك”.

وأضاف المصدر أن “المسلخ يضم كادر كامل من العمال والبيطرين، حيث يتم وضع ختم الصلاحية على اللحوم المعاينة، قبل طرحها بالأسواق”.

وفي سياق ذلك، قال موسى الجميل (أحد الأطباء البيطرين في المسلخ) لموقع «الحل»، إن “افتتاح المسلخ، سيخدم أهالي القرية والقرى المحيطة بها، ويجنبهم الآثار السلبية التي قد تنجم عن شراءهم لحوم ناتجة عن الذبح العشوائي” لافتاً إلى أن “أمراض عدة قد تصيب المواشي ومنها (اليرقان, الأعضاء المصابة بأكياس مائية كـ “القلب، الكبد، الرئتين, داء السل, داء الكلب, والديدان الشريطية) وبالتالي تناول لحمها قد يعرض الشخص للإصابة بأحد الأمراض”.

بدوره أشار الرئيس المشترك للنقطة الخدمية في قرية الصعوة زكريا العساف إلى أنهم “قاموا بإعلام كافة محال بيع اللحوم والجزارين والباعة في الأسواق المنتشرة في المنطقة، بوجوب مراجعة المسلخ “ويترتب على المخالفة ضبط وغرامات قد تصل للسجن على اعتبار أن مشكلة الذبح العشوائي قد تسبب أمراضاً”.

 

إعداد: حمزة فراتي – تحرير: مالك الرفاعي

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/dn1xW
المزيد