خلاف عشائري في جرابلس يتحوّل لمعركة وقتلى بسبب تدخّل الفصائل (صور)

ريف حلب (الحل) – قتل مدنيّان بينهم طفل وأصيب آخرون بجروح جراء مواجهات بالأسلحة الناريّة اندلعت اليوم الأحد في مدينة جرابلس بريف #حلب الشرقي بين فصائل “درع الفرات”، جراء خلاف وقع بين عشرتين في المدينة.

وأفادت مصادر محليّة لموقع الحل بأن الشاب أحمد الوردي والطفل أحمد العليوي قتلا مساء اليوم الأحد جراء الاشتباكات بين فصائل من الجيش الوطني (درع الفرات)، حيث شهدت المدينة اشتباكات استخدمت خلالها قذائف “آر بي جي” والأسلحة المتوسطة.

وبحسب المصادر فإن المواجهات كانت نتيجة خلاف بين عشيرتين، بدأت بخلاف بين الأطفال تدخل بعدها الشاب وتطور لاستعمال الأسلحة الناريّة، حيث تسببت الاشتباكان بمقتل مدنيين وإصابة أكثر من ثمانية آخرين حتى اللحظة.

وأرسل الجيش التركي مجموعة من قوّاته العسكريّة، كما تدخلت الفرقة التاسعة من الجيش الوطني، لوقف المواجهات، فيما تشير الأنباء الواردة من المدينة أن وتيرة الاشتباكات هدأت خلال الساعات الأخيرة، إلا أن المدينة لا تزال تشهد توتراً أمنيّاً.

وتشهد مدن وقرى ريف حلب الشمالي الشرقي، العديد من الحوادث المماثلة، حيث أن أي خلاف بسيط أو مشادة كلاميّة، سرعان ما تتحول إلى مواجهة بالأسلحة الناريّة، وذلك نتيجة انتشار مجموعات الفصائل في القرى والبلدات السكنيّة وانتشار السلاح بشكل عشوائي.

إعداد: فتحي سليمان – تحرير: مالك الرفاعي

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/i8b2q