بغداد 28°C
دمشق 27°C
الأحد 9 مايو 2021
هل سيكون محمد الحلبوسي زعيم السنة الجديد في العراق؟ - الحل نت

هل سيكون محمد الحلبوسي زعيم السنة الجديد في العراق؟


خاص- الحل العراق

علق السياسي العراقي البارز، #أثيل_النجيفي، اليوم الأحد، عن الأنباء التي تحدثت عن دعم #الولايات_المتحدة_الأمريكية، لرئيس #مجلس_النواب الحالي #محمد_الحلبوسي، ليكون زعيم #السنة الجديد في #العراق.

وقال النجيفي، لـ “الحل العراق”، أنه “قبل التكلم عن زعيم السنة، دعنا نتكلم من هو زعيم #الشيعة ومن هو زعيم #الكرد، إذا كان للشيعة والكرد زعيم سياسي واحد، فعند ذلك من الممكن أن يكون للسنة ذلك الزعيم الواحد”.

وأضاف ان “هذا الأحاديث تخلق الفتنة ما بين القيادات السنية ولن تنتج أي شيء على الحقيقية، والجميع قد تخطاها، فهناك قيادات سياسية تختلف في آراءها، خصوصا أن السنة لا توجد لديهم مرجعية مذهبية، حتى يكون هناك زعيم سياسي واحد، إنما هناك جهات سياسية وآراء سياسية، والكل من المفترض أن تحترم بعضها وتتعاون على أهداف محددة”.

وتسائل النجيفي، قائلاً “لماذا نسمع دائما من هو زعيم السنة، ولم نسمع في يوم من الأيام أحد سأل من زعيم الشيعية، لماذا نقبل نحن السنة ان يخلقوا بيننا خلاف حول قضايا وهمية، ولا يستطيعون أن يخلقه بين باقي الأطراف؟”.

وكانت وسائل إعلام عربية، قد نشرت في وقت سابق، تقارير تحدثت عن تلقي الحلبوسي، دعماً كبيراً من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، خلال زيارته الأخيرة لها، ليكون زعيم السنة الجديد في العراق.


إعداد- محمد الجبوري

تحرير- سيرالدين يوسف


التعليقات