أهالي البصرة يتابعون تطوّر الخدمات… ويطلقون “أوكف على راس العامل”

أهالي البصرة يتابعون تطوّر الخدمات… ويطلقون “أوكف على راس العامل”

خاص- الحل العراق

يراقب أهالي محافظة #البصرة، تطور الأعمال الخدمية التي طالبوا بها خلال تظاهراتهم الأخيرة، بشأن تحسين البنى التحتية لمدينتهم، ورفع المستوى الخدمي وما يتعلق بتأسيس مجاري الصرف الصحي وترميم الطرق والأرصفة.

ولأجل ذلك أطلقوا حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، تدعو إلى مراقبة عمال النظافة والمختصين بالبناء وترميم الأرصفة، بعنوان “#أوكف_على_راس_العامل”، وتعني تابع مراقبة العمال.

وقال الناشط والحقوقي، مزهر عوّاد البصري لـ “الحل العراق”، إن “الحملة انطلقت من مبادرة لأهالي حي #القبلة الذين باشرت الدوائر الخدمية بعمليات تأسيس شبكة لمجاري مياه الصرف الصحي”، مبيناً أن “بعض العمال لا يكترثون للأخطاء التي تحصل، لذلك قرر الأهالي متابعة الخطوات العملية للدوائر المحلية، وكما يُقال محلياً (أوكف على راس العامل)”.

من جهته، بيَّن المسؤول المحلي في البصرة #علاء_الحارثي، أن “مراقبة الأهالي لأعمال الصيانة في مناطقهم هو أمر مهم، لأن الكثير من الشركات العاملة في المدينة لا توجد مراقبة عليها غير مجلس المحافظة، وعادة المراقبة الحكومية تكون روتينية وليست جادة”.

وأكمل في اتصالٍ مع “الحل العراق”، أن “الأهالي في أحياء القبلة والحكيمية والهارثة تقاسموا الوقت من أجل متابعة أعمال الشركات والدوائر الخدمية، وهذا أمر إيجابي وجيد”.

يشار إلى أن أهالي ومجلس محافظة البصرة يطالبون بإقامة “#إقليم_البصرة”، بعد سنوات من التظاهرات والمطالبات بالخدمات، وهو أمر يعده كثيرون “الخلاص” من #فساد الحكومة المركزية في #بغداد.


إعداد- ودق ماضي

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.