بغداد 35°C
دمشق 29°C
الأربعاء 4 أغسطس 2021
وادي حوران... الموطنُ الأخير لداعش في الأنبار: هل تمَّ تطهيره؟ - الحل نت
الشعيطات محمد المحيميد اجتمع وفد من العشائر الموجودة في ريف ديرالزور الشرقي مع وفد من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في مدينة الموصل العراقية بعد اشتداد المعارك في القرى التي تسيطر عليها عشيرة الشعيطات . و صرّح مصدر من وفد العشائر لموقع الحل إن شروط داعش للتسوية، بعد اقتحامها لقرية أبو حمام التابعة لعشيرة الشعيطات، هي هدم جميع منازل القرية حتى منازل المبايعين للتنظيم أو القادة فيه، و تسوية جميع مباني القرية بالأرض مع منع نصب الخيام أو الاستقرار فيها لأي شخص كان . أما بالنسبة لقرى سويدان جزيرة والجرذي وأبو حردوب فقد قرر التنظيم العفو عنهم بعد تهجيرهم من قراهم لمدة أسبوع بالإضافة لتسليم كل قرية 120 بندقية جزاءاً للاشتباكات التي شهدتها القرية.


خاص – الحل العراق

أكد #المتحدثُ بإسم #عشائر محافظة #الأنبار سفيان العيثاوي، اليوم الاثنين، سيطرة القوات الأمنية على منطقة #وداي_حوران بالرغم من وجود بعض عناصر تنظيم “داعش”، في الوادي.

سوقال العيثاوي لـ”الحل العراق“، إن “القوات العراقية مُسيطرة بصورة تامة على المنطقة بالرغم من وجود بعض من عناصر تنظيم #داعش”، مبيناً أن “عشائر #المحافظة المتصدية للإرهاب لم تواجه أي خطر خلال تعاونها مع القوات للسيطرة على الوادي”.

وأوضح أن “طيران #الجيش العراقي يتمكن بين الحين والآخر من قصف #الدواعش في تلك المنطقة”، مشيراً إلى أن “عشائر المحافظة تمكنت في وقت سابق من إلقاء #القبض على قيادي داعشي بارز، وتم تسليمه إلى الجهات #القضائية”.

وتداولت وسائل #إعلام محلية، أنباءً تفيد بوجود عناصر من “داعش”، في وادي حوران، جاء ذلك بالتزامن مع إعلان القوات الأمنية العراقية الإنتهاء من عملية عسكرية واسعة استمرت لأكثر من يومٍ كاملٍ للبحث وملاحقة عناصر تنظيم “داعش”، في مناطق (الحسينيات، الكعرة، الذعذاعة) بمحافظة الأنبار.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اعداد- هند راسم

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية