بغداد 20°C
دمشق 18°C
الخميس 29 أكتوبر 2020

صلاح الدين… الأولى بالفساد بين محافظات العراق


رصد ـ الحل العراق

أعلن #ديوان #الرقابة المالية، اليوم الثلاثاء، عن تصدّر #محافظة #صلاح_الدين، المحافظات العراقية بما يتعلق بالفساد #المالي الاداري.

وبحسب تعليق رئيس الديوان #صلاح_نوري، لصحيفة “#الصباح” الرسمية، فإن “محافظة صلاح الدين تحتل المرتبة الأولى بالفساد بين المحافظات وفق تقارير الديوان الموجهة إلى #هيئة النزاهة”.

وأكد نوري، “فتح ملف محافظة صلاح الدين قريباً، كون عمليات #الفساد التي تسببت بهدر المال العام في هذه المحافظات، بمبالغ كبيرة جداً”، مبيناً “إحالة ملفات الفساد في محافظات: #الديوانية وذي قار والبصرة”.

وفيما يتعلق بالفساد في محافظة #نينوى، أشار إلى أن “قرار إلقاء القبض الصادر بحق محافظ نينوى السابق نوفل #العاكوب كان قبل موضوع العبّارة ولكن الحادثة أثارت #القضايا التي تعد كلها ملفات فساد ومحالة من ديوان الرقابة إلى هيئة النزاهة، إضافةً إلى الملفات الاخبارية الواردة للهيئة”.

يُذكر أن الحكومات العراقية عانت منذ عام 2003، من أزمات اقتصادية وخدمية ومجتمعية وفساد ينخر داخل مؤسستها، وقد احتل #العراق في السنوات الأخيرة المركز الأول بين الدول الأكثر فساداً في العالم، بحسب مؤشر مدركات الفساد، الذي تصدره منظمة الشفافية #الدولية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات