هاتف “هواوي” بريء من تهمة التجسس بحسب وكالة أمن بلجيكية

رصد (الحل) – تحيط الكثير من التساؤلات بأجهزة شركة “هواوي” ومدى ارتباطها بالحكومة الصينية وتتحدث نظريات عن دعمها لبرامج التجسس التابعة للحكومة، ولكن وكالة أمنية بلجيكية خرجت بنتيجة لا تؤيد هذه الآراء.

صرح متحدث باسم مركز بلجيكا للأمن الإلكتروني بأن المركز لم يعثر على دليل على إمكان استخدام أجهزة الاتصال التي توردها شركة #هواوي تكنولوجيز في التجسس.

وقد جاء هذا التصريح بعد أن أسندت لهذا المركز مهمة تقييم التهديد المحتمل الذي تشكله هواوي التي تورد معدات إلى شركات الهواتف المحمولة في #بلجيكا: (بروكسيمس) و(أورانج بلجيكا) و(تلينت). ويرفع المركز تقاريره إلى رئيس الوزراء مباشرة.

وأضاف المتحدث في تصريحه أنه وعلى الرغم من عدم العثور على مؤشرات تفيد باستخدام هذه المعدات للتجسس، ولكنّ التقرير ليس نهائياً بعد والمركز مستمر بفحص المعدات.

يذكر أن الولايات المتحدة تحاول ممارسة ضغوط على دول غربية أخرى بما يخص شركة هواوي لحظر التكنولوجيا الخاصة بالشركة ومنعها من تطوير شبكات اتصالات الجيل الخامس على خلفية مخاوف من صلات الشركة بالحكومة الصينية، وكانت ألمانيا قد شددت المعايير التي تنتهجها بما يخص كل موردي الشبكات مؤخراً ومن بينهم “هواوي”.

تحرير: سارة اسماعيل

 

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/S7CTL