خاص – الحل العراق

كشفت #كتلة “#النصر” البرلمانية، اليوم الثلاثاء، عن السبب الحقيقي وراء عدم حسم رئاسة #اللجان النيابية، مؤكدةً أن المحاصصة ليس لها علاقة بتأخير حسم الملف.

وقال النائب عن الكتلة #فيصل_العيساوي، لـ”الحل العراق“، إن “تعديل #النظام الداخلي، وكذلك تعديل #قانون #مجلس_النواب، ووجود طعن عليه من قبل #الحكومة، لدى المحكمة الاتحادية، ساهم بشكلٍ كبيرٍ في تأخير حسم ملف اللجان البرلمانية”، مشيراً إلى أن “عدم حسم ملف رئاسة اللجان البرلمانية، لا يؤثر على عمل مجلس النواب، فالبرلمان يقوم بدوره #الرقابي والتشريعي بشكل طبيعي جداً”.

وأضاف العيساوي أنه “لو كانت هناك #محاصصة بهذا الملف، لحسم بشكل سريع، وكل جهة تأخذ حصتها، لكن هذا الملف يحسم من خلال #ثقل الكتلة وعدد نوابها داخل #البرلمان، ولا دخل للمحاصصة بتأخير حسم رئاسة اللجان البرلمانية”.

وختم بالقول، إن “ما يقارب 4 لجان برلمانية تم حسم اختيار رئاستها، والأسبوع المقبل سيتم حسم جميع رئاسات اللجان البرلمانية جميعاً”.

وفشل مجلس النواب، أمس الاثنين، في حسم اختيار شخصيات لرئاسة لجانه النيابية، بسبب #الصراع السياسي على الإستحواذ على اللجان المهمة، لغرض إبتزاز الوزراء والمسؤولين في الدولة العراقية، وفق مصادر #برلمانية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.