بغداد 33°C
دمشق 25°C
الإثنين 14 يونيو 2021
البديري يتهم رئيس البرلمان بالإفراج عن متهمٍ بالإرهاب - الحل نت
غارات محمد المحيميد استهدفت خمسة و عشرون غارة جوية من الطيران الحربي التابع للنظام السوري مدينة الرقة وريفها أمس، حيث بدأ الطيران الحربي بقصف مدينة الطبقة والقرى القريبة منها من خلال 11 غارة دون أية خسائر بشرية، ليبدأ بعدها بتكثيف الغارات على الرقة ويشن 14 غارة متتالية استهدفت كل من بناء الرقابة والتفتيش وفرع الأمن السياسي سابقاً و مشفى الطب الحديث والمشفى الوطني ومبنى سفارة حلب التابع لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش). و تركزت باقي الغارات على مبنى القضاء العسكري أو ما يسمى النقطة 11 و التي تعتبر أحد أهم سجون تنظيم الدولة الإسلامية داخل الرقة، حيث أدت هذه الغارات إلى مقتل 11 مدنياً وجرح 12  في حصيلةٍ غير نهائية. ونفى ناشطون مدنيون لموقع الحل ما تناقلته وكالات أنباء عن استهداف من طيران أمريكي لمواقع في الرقة وأن الأهداف مركزة، و عن سقوط عشرات القتلى من داعش، ليؤكدوا أن الطيران كان سورياً وقد كانت الأهداف "غير دقيقة تماماً".

البديري يتهم رئيس البرلمان بالإفراج عن متهمٍ بالإرهاب


رصد ـ الحل العراق

اتهم النائب عن كتلة “#الحكمة_الوطنية”، علي البديري، اليوم الأربعاء، رئيس #مجلس_النواب #محمد_الحلبوسي، بالتدخل لإخراج مشتبه بهم، بتفجير إرهابي راح ضحيته 8 اشخاص، في #الثرثار.

وقال البديري في مؤتمر صحفي عقده في مبنى مجلس النواب، إنه “في يوم (22 شباط 2017)، حدثت عملية ارهابية في الثرثار وراح ضحيتها ثمانية شهداء من #آل_بدير والهدف منها الرجوع إلى #الطائفية لكن أهالي الضحايا لم ينجروا إلى ذلك وطالبوا من الأجهزة الامنية ملاحقة المجرمين وتقديمهم للعدالة”.

علي البديري ـ أرشيفية

وأضاف، أن “الأجهزة الأمنية قامت بإلقاء القبض على مجموعة من المشبته بهم، لكن فوجئنا بتدخل رئيس المجلس النواب محمد الحلبوسي وإخراج المشتبه بهم”.

وتابع البديري: “نقول لرئيس المجلس ولكل #العراقيين وليس لمحافظة، إن الحجج الذي أطلقها رئيس المجلس بأن الأوامر القضائية صدرت من قضاة في #النجف، هي أوامر قضائية محترمة أيّنما يكون وواجبة التنفيذ”.

وأكمل: “يقول رئيس المجلس بأنهم ألقي القبض عليهم من قبل #الحشد_الشعبي والجميع يعلم أن الحشد تابع إلى الأجهزة الأمنية”، مشيراً إلى أن “أحد المتهمين إعترف بإرتكاب الجريمة”.

وطالب النائب، “رئيس مجلس القضاء #فائق_زيدان، بالتدخل الشخصي وفي حال إخراج المتهم بكفالة يجب أن يكون الكفيل من النجف بحسب السياق والقانون”.

يشار إلى أن رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، قال، السبت الماضي، إن افراداً في الحشد الشعبي، نفذوا أوامر قبض في محافظة #الانبار، رغم وجود جهاز للشرطة في المحافظة، مبيناً أن هناك أشخاصاً في الحشد، ومحسوبين عليه، تحكموا حتى بحركة العجلات في المناطق #السنية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات