بغداد 23°C
دمشق 24°C
الثلاثاء 27 أكتوبر 2020

الحشد الشعبي “يعتدي” على مركز نفوس قضاء البعاج


رصد- الحل العراق

تداول ناشطون محليون صوراً لضابط وأفراد من #الشرطة_العراقية وهم مغمسين بالدماء، بعدما قالوا أن فصيل مسلح تابع لـ #الحشد_الشعبي في قضاء #البعاج بمحافظة #نينوى “أقدم” على #الاعتداء على شرطة مركز #نفوس_البعاج.

اعتداء الحشد على شرطي

ونشرت مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً لمنتسبي مركز نفوس البعاج بعد تعرضهم للضرب المبرح من قبل أحد فصائل  الحشد الشعبي، وذلك بعد رفض منتسبي الدائرة إصدار بطاقات أحوال شخصية لأشخاص مشبوهين.

وأكدت مصادر محلية في محافظة نينوى، أن “نتيجة هذا الاعتداء كان إصابة #مدير_النفوس برتبة رائد، وعدد من منتسبي الشرطة، وتم نقل المصابين إلى #مستشفى البعاج العام لتلقي العلاج.

يُذكر أن عدداً من المحافظات العراقية شهدت مؤخراً، العديد من الانتهاكات التي يرتكبها عناصر الحشد الشعبي ضد المواطنين، وفق شهادات كثيرة من أهالي هذه المحافظات، ووثقتها العديد من المنظمات الحقوقية المعنية.

ويشهد العراق حالة من الاضطرابات والفوضى وعدم احترام القوانين، والتعدي على مؤسسات الدولة وموظفيها والتدخل في عملها، من جانب فصائل مسلحة تابعة لبعض الأحزاب والكتل السياسية، التي تحتكر السلاح خارج المنظومة الدفاعية والأمنية العراقية وخارج السياقات الدستورية.


تحرير- سيرالدين يوسف


التعليقات