عبد المهدي في السعودية: التعاون الإقتصادي أبرز الملفات

عبد المهدي في السعودية: التعاون الإقتصادي أبرز الملفات

خاص ـ الحل العراق

وصل رئيس مجلس # #الوزراء # #عادل_عبدالمهدي ، اليوم الأربعاء، إلى # #الرياض ، والتقى الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، في زيارة لبحث تطوير العلاقات بين البلدين، بمختلف الصعد، وملف # #الإقتصاد هو الأبرز.

وذكر المكتب الإعلامي لعبد المهدي، في بيان: “أجريت في قصر # #الديوان الملكي اليوم مراسم الاستقبال الرسمي لعبدالمهدي والوفد المرافق له من قبل الملك سلمان بن عبدالعزيز، حيث عزف السلام الوطني لكلا البلدين، وحضر اللقاء الأمراء و #الوزراء وكبار # #الشخصيات في #الديوان الملكي ورجال الأعمال”.

وأعرب عبد المهدي، وفق البيان “عن بالغ سعادته لزيارة المملكة العربية #السعودية ولتطور العلاقات بين البلدين الشقيقين الجارين”، مؤكداً أن “زيارته للمملكة تجسد توجه الحكومة العراقية ورغبتها بتطوير العلاقات مع المملكة العربية # #السعودية في جميع المجالات، وأن تبادل الزيارات بهذا المستوى الكبير يفتح آفاقاً واسعة ويحقق تطلعات الشعبين والأمن والاستقرار لعموم شعوب # #المنطقة ”.

من جهته، قال # #المحلل_السياسي والباحث # #عبد_الله_الركابي ، لـ”الحل العراق“، إن “أبرز الملفات التي من المؤمل فتحها مع الملك السعودي، هو التعاون من أجل إعمار المناطق المُحررة”، مبيناً أن “العراق بحاجة إلى تطوير علاقاته #الإقتصاد ية بعد أن دُمرت بالمراحل الماضية، عبر الخطابات # #الطائفية لبعض المسؤولين #العراقيين”.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد وتحرير ـ وسام البازي