المحور الوطني: حسم رئاسات اللجان سيدفع عبدالمهدي لإنهاء ملف الوزارات الشاغرة

المحور الوطني: حسم رئاسات اللجان سيدفع عبدالمهدي لإنهاء ملف الوزارات الشاغرة

خاص – الحل العراق

أكد تحالف #المحور_الوطني، اليوم الأربعاء، أن قرار رئاسة #مجلس_النواب بمنح الكتل السياسية مهلة يومين فقط لحسم اختيار رؤساء اللجان ونوابهم والمقررين، سيدفع برئيس #الوزراء #عادل_عبدالمهدي إلى حسم الوزارات الشاغرة.

وقال النائب عن التحالف #يحيى_المحمدي، لـ”الحل العراق“، أنه “لا توجد هناك كتلة كبرى رشحت رئيس مجلس الوزراء فإن قرار الأخير سيبقى ضعيفاً وهذا يعتبر مشكلة بالنسبة للعملية السياسية، وبالنتيجة يجب أن يخطو مجلس النواب خطوات لتدعيم الحكومة ودعمها ومنها القرار الذي اتخذته رئاسة المجلس بشأن إستكمال اللجان خلال يومين فقط”.

وأضاف المحمدي أن “عمل اللجان البرلمانية، مرتبط بالوزارات سواء التي لم تحسم بعد أو التي تم اختيار وزراء لها لمراقبتها ولإكمال القوانين المتعلقة بها وهي بالنتيجة متعلقة بالمواطن بشكل مباشر، وبالنتيجة يجب على رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي أن يكون حازماً وواضحاً ويطرح أسماء الوزراء أمام البرلمان، خلال الأيام المقبلة”.

وفشل #مجلس_النواب، الاثنين الماضي، في حسم اختيار شخصيات لرئاسة لجانه النيابية، بسبب الصراع السياسي على الإستحواذ على اللجان المهمة، لغرض إبتزاز الوزراء والمسؤولين في الدولة العراقية، وفق مصادر برلمانية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.