رصد- الحل العراق

أعلنت مفوضية #حقوق_الإنسان في محافظة #بابل، اليوم الأربعاء عن تسجيل 20 حالة #انتحار خلال عام 2018، فيما حذرت من وجود “ألعاب إلكترونية” تدفع المراهقين للانتحار في المحافظة والمحافظات الأخرى.

وذكر مدير مكتب المفوضية، #أحمد_العطار، “نحذر من وجود “#ألعاب_إلكترونية تدفع المراهقين للانتحار في محافظة بابل والمحافظات الاخرى وعلى الأهالي مراقبة أبنائهم بهذا الصدد لكي لا يكونوا ضحايا لتلك الألعاب”، مشدداً بأن “الجهات المعنية في #وزارة_الاتصالات عليها مراقبة وتتبع تلك الألعاب من أجل حظرها في #العراق”.

وأضاف العطار، أن “محافظة بابل سجلت 20 حالة انتحار خلال عام 2018 وأربع حالات تم إنقاذ واحد منها منذ بدأ عام 2019″، موضحاً بان “نسبة‌ حالات الانتحار بدأت في الارتفاع ولأسباب اقتصادية واجتماعية ونفسية وهي بدأت تهدد النسيج الاجتماعي في محافظة بابل”.

يذكر وبحسب المنظمات الإنسانية والجهات المعنية، فأن حالات الانتحار في العراق قد تزايدت في السنوات الأخيرة وبالأخص في صفوف الشباب، حتى وصلت إلى مستويات خطيرة، ويرجح المختصين أسبابها إلى حالة الإحباط الكبير التي يعاني منها الشباب العراقي، في ظل استمرار البطالة والفساد والخلافات والصراعات الحزبية، مما أثر على واقع الحياة العامة في العراق.

وكان #مجلس_النواب العراقي، قد اتخذ مساء اليوم، قراراً بالإجماع حظر بموجبه الألعاب الإلكترونية “المحرضة على العنف”، ومن بينها لعبتا #بوبجي وفورتنايت الشهيرتين، نظراً لما تشكله هذه الألعاب من آثار سلبية على صحة وثقافة وأمن #المجتمع_العراقي”، وفق البيان الصادر عن البرلمان .

__________________________

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.