عبد المهدي في السعودية: التعاون الإقتصادي أبرز الملفات

عبد المهدي في السعودية: التعاون الإقتصادي أبرز الملفات

خاص ـ الحل العراق

وصل رئيس مجلس #الوزراء #عادل_عبدالمهدي، اليوم الأربعاء، إلى #الرياض، والتقى الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، في زيارة لبحث تطوير العلاقات بين البلدين، بمختلف الصعد، وملف #الإقتصاد هو الأبرز.

وذكر المكتب الإعلامي لعبد المهدي، في بيان: “أجريت في قصر #الديوان الملكي اليوم مراسم الاستقبال الرسمي لعبدالمهدي والوفد المرافق له من قبل الملك سلمان بن عبدالعزيز، حيث عزف السلام الوطني لكلا البلدين، وحضر اللقاء الأمراء والوزراء وكبار #الشخصيات في الديوان الملكي ورجال الأعمال”.

وأعرب عبد المهدي، وفق البيان “عن بالغ سعادته لزيارة المملكة العربية السعودية ولتطور العلاقات بين البلدين الشقيقين الجارين”، مؤكداً أن “زيارته للمملكة تجسد توجه الحكومة العراقية ورغبتها بتطوير العلاقات مع المملكة العربية #السعودية في جميع المجالات، وأن تبادل الزيارات بهذا المستوى الكبير يفتح آفاقاً واسعة ويحقق تطلعات الشعبين والأمن والاستقرار لعموم شعوب #المنطقة”.

من جهته، قال #المحلل_السياسي والباحث #عبد_الله_الركابي، لـ”الحل العراق“، إن “أبرز الملفات التي من المؤمل فتحها مع الملك السعودي، هو التعاون من أجل إعمار المناطق المُحررة”، مبيناً أن “العراق بحاجة إلى تطوير علاقاته الإقتصادية بعد أن دُمرت بالمراحل الماضية، عبر الخطابات #الطائفية لبعض المسؤولين #العراقيين”.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد وتحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.