إزالة “تماثيل” الثور المجنح من مطار بغداد الدولي.. طريقة “داعشية”

داعش العراق محمد المحيميد شن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) أمس حملة مداهمات واعتقالات و استيلاء على المنازل هي الأكبر منذ سيطرته على ديرالزور منذ أشهر، وشملت الحملة مدن الشحيل والميادين والعشارة شرق ديرالزور اعتقل فيها التنظيم قياديين منهم أبو محمد سليم الخالد و هو القائد السابق لجيش الإسلام التابع للجبهة الإسلامية بديرالزور مع طفليه البالغين من العمر إحدى عشر عاماً و تسعة اعوام، إضافة إلى أربعة قياديين في الجيش الحر سابقاً. كما استولى عناصر التنظيم على منزل خيري الويس وبدر الدين السلامة القياديين السابقين في لواء بشائر النصر التابع لجبهة الأصالة والتنمية، وأخرج عائلتيهما بالقوة وسلم المنازل لمقاتلين أجانب تابعين للتنظيم . و احتجز التنظيم جميع سيارات لواء جند العزيز وهو أول لواء مناصر للتنظيم قبل دخولها مدينة ديرالزور، و ذلك بعد يوم من استهداف مجموعة عناصر تابعين للتنظيم كانوا متمركزين بجانب المقر الرئيسي للواء جند العزيز حيث أدى الاستهداف مقتل عنصرين من التنظيم.

رصد- الحل العراق

أعلن #وزير_النقل السابق والنائب الحالي، #كاظم_فنجان_الحمامي، اليوم الخميس، عن قيام رئيس سلطة #الطيران_المدني، #علي_خليل، بإصدار أمر تم بموجبه إزاحة النصب التذكارية للثور المجنح من #مطار_بغداد_الدولي.

وقال الحمامي في بيان صحفي، تداوله مواقع عراقية، إن “رئيس سلطة الطيران المدني، علي خليل، أمر بإزاحة #النصب_التذكارية للثور المجنح، ورفعها من مواقعها، وربما سيتم رميها في مزابل مطار بغداد الدولي”.

وأوضح أن “هذه النصب التذكارية كانت تزين واجهات المطار، فقضى عليها بالطريقة التي قضت فيها #الدواعش على تماثيل الثور المجنح في الموصل”، على حد قوله.

ولفت الحمامي، إلى أن “ما يفعله خليل في مطار بغداد يرسم أكثر من علامة إستفهام على تصرفات هذا الرجل، الذي جلبوه من مطار #النجف ليسلمونه زمام الأمور في جميع المطارات العراقية”.

هذا وكان تنظيم #داعش، قد أقدم على تدمير تماثيل #الثيران_المجنحة الشهيرة وعدة أماكن أثرية أخرى، أبرزها مدينة #نمرود التاريخية التي تقع على بعد 30 كيلو متراً جنوب #الموصل، إبان سيطرته على محافظة #نينوى عام 2014.

___________________________

تحرير- سيرالدين يوسف

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية