بغداد 39°C
دمشق 29°C
الأحد 1 أغسطس 2021
باحث عراقي: مقربون من إيران شوهوا صورة السعودية - الحل نت


خاص ـ الحل العراق

أكد #المحلل_السياسي والباحث #محمد_التميمي، اليوم الخميس، أن #السعودية ليست سيئة، ولم تكن ضد #العراق ولا ليومٍ من الأيام، مبيناً أن زيارة رئيس الوزراء #عادل_عبدالمهدي للمملكة أسكتت الساسة الكاذبين.

وقال التميمي، لـ”الحل العراق“، إن “المتابع لسير التصريحات السعودية تجاه العراق منذ عام 2003 ولغاية هذه اللحظة سيعرف جيداً أن المملكة لم تكن ولا ليومٍ واحدٍ ضد العراق، بل أنها دعمته في مراحل عديدة وتحديداً خلال عملية #الحرب على تنظيم #داعش، في حكومة الرئيس السابق #حيدر_العبادي”.

وأضاف أن “الساسة العراقيون وتحديداً المقربين من #إيران تمكنوا من خلال تصريحاتهم وخطاباتهم #الطائفية من رسم صورة ذهنية سيئة عن السعودية، مستغلين وسائل الإعلام #المملوكة لشخصيات وأحزاب، وتشويه صورة المملكة وتقريب إيران من الحاضنة الشعبية العراقية”.

وبيَّن أن “هذه الأحزاب نجحت في البداية، ولكنها اليوم تواجه رفضاً مجتمعياً رهيباً، بعد أن بانت الأمور وتبيَّن للمواطنين تأثيرات الدور الإيراني على الحياة السياسية في البلاد”.

ولفت إلى أن “زيارة عبد المهدي للسعودية وتقدم الحوارات بشأن التعاون الإقتصادي وتعمير المناطق المحررة من تخريب (داعش)، سيُلجم الساسة الكاذبين وستعود على العراق بالنفع الكثير، والأهم هو إبعاد إيران ولو بنسبة ضئيلة عن المشهد العراقي الداخلي”.

يُذكر أن رئيس مجلس الوزراء، #عادل_عبد_المهدي، قد وصل أمس الأربعاء، إلى #الرياض، والتقى بالعاهل السعودي #سلمان_بن _عبد_العزيز، حيث وقع الطرفان في القصر الملكي 13 اتفاقية ومذكرة تفاهم، تخص جوانب مختلفة أبرزها الاقتصاد.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد وتحرير ـ وسام البازي


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية