بغداد 35°C
دمشق 24°C
السبت 15 مايو 2021
عصاباتُ السرقة في بغداد تلجأ لتجنيد النساء... مسؤول يكشف الأسباب - الحل نت
- سلمت فرنسا قبل أشهر أسلحة إلى مقاتلي المعارضة السورية وفق ما صرح الرئيس الفرنسي، فرنسوا هولاند. وقال هولاند خلال زيارة إلى جزيرة لا ريونيون، إن هذه الأسلحة سلمت "قبل أشهر عندما كان مقاتلون للمعارضة السورية يواجهون في وقت واحد جيوش الديكتاتور بشار الأسد وتصرفات المجموعة الإرهابية التي تسمى الدولة الإسلامية". وصرح للصحافيين: "لم يكن في وسعنا أن نترك السوريين الوحيدين الذين يمهدون للديموقراطية بدون أسلحة". وقال هولاند الذي كان لمح إلى هذا الأمر في حديث نشرته صحيفة "لوموند" الأربعاء، إنه اتخذ هذا القرار "طبقاً لتعهداته" و"لقواعد الاتحاد الأوروبي"، مؤكداً أن فرنسا سلمت "جزءاً من المعدات المسموح بها لهؤلاء المقاتلين" المعارضين السوريين. وأضاف "اليوم ما يحصل في سوريا فظيع. فمن جهة يواصل نظام بشار الأسد عمليات القصف والتنكيل، (ومن جهة أخرى) الدولة الإسلامية وبينهما أولئك الذين كان يفترض أن يحضروا للمستقبل وجدوا أنفسهم بين فكي كماشة". وتابع: "بالتالي لا يمكننا وقف الدعم الذي قدمناه لهؤلاء المعارضين الذين يشاركون وحدهم في إرساء الديمقراطية". وأضاف أن فرنسا "لا يمكنها القيام بذلك وحدها، بل يجب القيام بذلك بالتعاون مع أوروبا والأميركيين". وفي إشارة إلى تسليم أسلحة فرنسية للقوات الكردية التي تحارب مقاتلي الدولة الإسلامية في شمال العراق، قال هولاند إن "المفارقة هي أن الإرهابيين أفضل تسلحاً من الدول التي تحاربهم".  

عصاباتُ السرقة في بغداد تلجأ لتجنيد النساء… مسؤول يكشف الأسباب


خاص – الحل العراق

كشفَت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة #بغداد، اليوم الخميس، عن إستخدام #النساء بشكلٍ كبيرٍ في عصابات #السرقة، وباقي الجرائم التي تُنفذ في #العاصمة.

سعد المطلبي ـ أرشيفية

وقال عضو اللجنة #سعد_المطلبي، لـ”الحل العراق“، إن “#الفساد الأخلاقي والوضع #الإقتصادي المتردي، يدفع الكثير من الفتيات للإنخراط بالعصابات، نظراً للعائد المادي الذي توفره #السرقات”.

وأضاف المطلبي أن “نسبة الطلاق العالية وكذلك العنوسة، ناهيك عن بعض الإختلالات الإجتماعية، وغياب فرص #العمل وعدم وضوح #المستقبل أمام الشباب، فجزء من هؤلاء يتوجهون إلى العمل ضمن العصابات”.

وبيَّن أن “من أسباب استخدام مشاركة النساء في العصابات، هو أن #المجتمع العراقي يثق بالمرأة ويحترمها كثيراً، وبالتالي فهي وسيلة جيدة للعصابات، وأن أغلب العصابات التي يتم القبض عليها في بغداد، يكون ضمن عناصرها #النساء”.

وتعلن الجهات الأمنية العراقية، بين حين وآخر، اعتقال عصابات متورطة بعمليات #سرقة وخطف وإبتزاز، في ما يكون ضمن عناصرها النساء، مما يثير تساؤلات عدة عن وجود المرأة ضمن العصابة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات