ما السبب الحقيقي وراء تقديم وزير الصحة العراقي استقالته قبل أسابيع؟

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن الأزمة في سوريا يمكن أن تحل فقط بالوسائل السياسية وليس عسكرياً. ولفتت الوزارة في بيان تعليقاً على اجتماع الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف مع وفد مجلس شيوخ العشائر في شمال شرق سورية إلى أن الاهتمام الأساسي في سير المناقشة تركز على الوضع الناشئ في سورية بما في ذلك في مناطق معيشة العشائر في شمال شرق سورية جراء الازدياد الحاد لجرائم تنظيم «الدولة الإسلامية» الإرهابي.

رصد- الحل #العراق

 كشف النائب في # #البرلمان #العراق ي، وزعيم # #حزب_الشعب للإصلاح، # #فائق_الشيخ_علي ، عن السبب الحقيقي وراء تقديم # #وزير_الصحة ، # #علاء_العلوان ، استقالته قبل أسابيع.

وأكد الشيخ علي في تغريدة له على حسابه بـ “تويتر” أن “سبب الاستقالة يعود إلى ثلاث مستشفيات وهمية كلفت ميزانية الدولة #العراق ية أربعمئة مليون دولار، بناء وكوادر وأدوية وأجهزة وتخصيصات.

وأضاف أن المستشفيات الوهمية هي # #الزعفرانية التي لم يبنى منها سوى الجدار، والتاجي التي أصبحت مكبا للنفايات، إلى جانب # #الفضيلية التي تم بناء هيكلها الخارجي فقط.

ويعتبر فائق الشيخ علي من أهم الشخصيات #العراق ية المعارضة، ضد حكم الرئيس #العراق ي السابق، # #صدام_حسين ، وأحد أبرز الوجوه السياسية الحالية في فضح واقع # #الفساد الذي يشهده # #العراق ، ويعارض بشدة سياسات التبعية لإيران من جانب بعض الأحزاب #العراق ية والفصائل المسلحة المرتبطة بها.

يُذكر أن، 90 نائباً تقدموا بطلب إلى هيئة الرئاسة في مجلس النواب #العراق ي، في 11 من شهر نيسان الجاري، لغرض محاكمة النائب فائق الشيخ علي، ورفع الحصانة عنه، بتهمة تمجيد رموز النظام #العراق ي السابق.

__________________________

تحرير- سيرالدين يوسف