مرضى السرطان يشترون أدويتهم على حسابهم.. و9371 إصابة خلال 2018

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

رصد (الحل) – أعلن مدير مستشفى البيروني التابع لحكومة النظام، (إيهاب النقري)، أنا هناك نقصاً في أدوية مرضى #السرطان، وبعض #المرضى يشترون أدويتهم على حسابهم، لافتاً إلى أن عدد الإصابات في ارتفاع.

وأضاف النقري، في تصريح لصحيفة (الوطن) المقربة من النظام اليوم الخميس، أنه “تم تسجيل 9371 إصابة خلال عام 2018″، لافتاً إلى أن “العدد تزايد عن عام 2017 بنحو 1158 حالة”.

وأوضح أن “أكثر الحالات شيوعاً في المشفى عند #النساء هي سرطان الثدي، وعند الرجال سرطان الرئة والبروستات”.

ولفت النقري إلى أن “هناك نقصاً في #الأدوية السرطانية بالمشفى بنسبة 20%، ما يستدعي شراء المريض الأدوية والجرعات في بعض الأحيان من الخارج والتي من الممكن أن تكون بأسعار مرتفعة بالنسبة له”، على حد قول الطبيب.

وعن الأجهزة القديمة في المستشفى، قال النقري إن “العبء الحقيقي يكمن في صيانة أجهزة المشفى القديمة، إذ أن جهاز المسرع الخطي في المشفى منذ الثمانينيات ومازال يعمل إلى الآن بأعجوبة”.

يذكر أن مستشفى #البيروني في حرستا بريف دمشق، الوحيد المختص باستقبال ومعالجة مرضى السرطان في مناطق سيطرة النظام.

تحرير: مهدي الناصر

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/ccoeh
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في أسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.
المزيد