بالفيديو: “رجال الكرامة” في السويداء تستعد لقتال “داعش”

بالفيديو: “رجال الكرامة” في السويداء تستعد لقتال “داعش”

السويداء (الحل) – تداول ناشطون اليوم، مقطعا مصورا قيل إنه لفصيل من السويداء خلال تدريبات يجريها استعدادا لمواجهات محتملة مع عناصر تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” المتمركزين جنوبي سوريا.

ويوضح المقطع الذي نشره الجناح الإعلامي لحركة “رجال الكرامة”، تدريبات لمجموعة من مقاتلي الحركة التي يقودها يحيى الحجار، استعداد لمواجهة محتملة الحدوث مع تنظيم داعش.


الفيديو من صفحة الإعلامي مالك أبو خير

وشهدت السويداء في شهر تموز من العام الفائت هجوما من عناصر داعش أوقع مئات القتلى والجرحى، حيث كثفت بعدها الفصائل المحلية عملها تحسبا لأي مستجد.

وأفاد زيد ناصيف المقيم في السويداء، موقع الحل، بأن محافظة السويداء تشهد حالياً عمليات خطف غير مسبوقة العدد، حيث يتم تسجيل أكثر من حالتي خطف يوميا، وذلك على الطرقات داخل المحافظة وعلى طريق دمشق السويداء، وكلها تطالب بمبالغ مالية حيث أصبح الخطف مصدر دخل العصابات العاملة هناك مثل عصابة “فداء العنداري” الذي أصيب مؤخرا بطلق ناري دخل على إثره للمشفى.

ولفت المصدر إلى أن بعض عناصر العصابات هم من الشبان تحت سن العشرين، حيث يتم ترغيبهم بحيازة السلاح وبعض المال، ويستجيب هؤلاء نظراً لحاجتهم المادية وظناً منهم أنهم يقومون بمساعدة عوائلهم وهذا السبب نفسه الذي يدفعهم للالتحاق بصفوف الدفاع الوطني.

تحرير: رجا سليم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.