خاص ـ الحل العراق

بعد قرارِ #البرلمان العراقي بحظر #لعبة “#بوبجي”، على إعتبارها تُهدّد #الأمن المجتمعي، تداول #عراقيون سلسلة من التدوينات الساخرة عبر #مواقع_التواصل_الإجتماعي، وعلقوا بسخرية على #الحظر في ما ذهب بعضهم إلى لومِ #مجلس_النواب بشأن تقصيره بتقديم قراراتٍ خدمية.

أحمد عبد القادر، كتب على “#فيسبوك”، أن “اللعبة كانت متنفسهُ الوحيد في ظلّ الأجواء المشحونة بالمشكلات #السياسية والأمنية، وآخر مرة دخل فيها حلبة اللعبة قتله لاعب #هندي، ولو تعود اللعبة إلى العمل سيرجع ليقتل الهندي”.

من جهته، بيَّنت #لمياء_حنّة، أن “البرلمان العراقي طيلة سبعة أشهر من عمره لم يتمكن من إقرار أي قانون يخدم #الشعب أو يطوّر من البنى التحتية أو يُحس الواقع السياسي، إلا أنه أصبح قوياً على لعبة توفر للشباب فسحةً ترفيهية”.

أما علاء ناطق، فقد أشار عبر “فيسبوك” إلى أنه “بعد ماكو عراقيين بالطيارة”، موضحاً أن “الذين أقروا قانون حضر لعبة بوبجي، تركوا أولادهم خارج العراق ينعمون بحياة جيدة وتعليم مثالي، ويلهثون وراء العراقيين في الداخل لمحاصرتهم أكثر وأكثر”.

إلى ذلك لفت أبو الطيب سلام، إلى أن “خبر حظر اللعبة أزعجنه لأنها كانت تمثل له #المتعة في #وقت الفراغ”، موضحاً أنه “إذا انطلقت #تظاهرات رافضة للقرار سيكون أول المتظاهرين”.

يشار إلى أن مجلس النواب العراقي، قرر أمس الأربعاء، حظر الألعاب الإلكترونية “المحرضة على #العنف” ومن بينها “بوبجي وفورتنايت” الشهيرتين.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.