خاص – الحل العراق

كشفَت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة #بغداد، اليوم الخميس، عن إستخدام #النساء بشكلٍ كبيرٍ في عصابات #السرقة، وباقي الجرائم التي تُنفذ في #العاصمة.

سعد المطلبي ـ أرشيفية

وقال عضو اللجنة #سعد_المطلبي، لـ”الحل العراق“، إن “#الفساد الأخلاقي والوضع #الإقتصادي المتردي، يدفع الكثير من الفتيات للإنخراط بالعصابات، نظراً للعائد المادي الذي توفره #السرقات”.

وأضاف المطلبي أن “نسبة الطلاق العالية وكذلك العنوسة، ناهيك عن بعض الإختلالات الإجتماعية، وغياب فرص #العمل وعدم وضوح #المستقبل أمام الشباب، فجزء من هؤلاء يتوجهون إلى العمل ضمن العصابات”.

وبيَّن أن “من أسباب استخدام مشاركة النساء في العصابات، هو أن #المجتمع العراقي يثق بالمرأة ويحترمها كثيراً، وبالتالي فهي وسيلة جيدة للعصابات، وأن أغلب العصابات التي يتم القبض عليها في بغداد، يكون ضمن عناصرها #النساء”.

وتعلن الجهات الأمنية العراقية، بين حين وآخر، اعتقال عصابات متورطة بعمليات #سرقة وخطف وإبتزاز، في ما يكون ضمن عناصرها النساء، مما يثير تساؤلات عدة عن وجود المرأة ضمن العصابة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.