ماذا عن السيطرة الأمنية على الشريط الحدودي… هل “داعش” في خطر أم العراق؟

ماذا عن السيطرة الأمنية على الشريط الحدودي… هل “داعش” في خطر أم العراق؟

خاص – الحل العراق

أكد عضو لجنة #الأمن والدفاع النيابية #بدر_الزيادي، اليوم الخميس، سيطرة القوات الأمنية العراقية على الشريط الحدودي مع #سوريا وتركيا، مبيناً أن التنسيق الثلاثي بين الدول الثلاث ما زال قائماً لمتابعة تحركات تنظيم “#داعش”.

الزيادي قال لـ”الحل العراق“، إن “القوات الأمنية مُسيطرة بشكلٍ تام على الحدود مع سوريا وتركيا، ولديها معلومات دقيقة في ما يخص تحركات تنظيم “داعش” في تلك المناطق (#الحدود)”، مشيراً إلى أن “القوات #الجوية والطيران #الحربي مستمرٌ بضرباتهِ الإستباقية، والتي كان آخرها في منطقة #تلال_حمرين”.

وأكمل أن “التنسيق بين العراق وتركيا وسوريا ما زال مستمراً حتى الآن فهناك خطط مرسومة بين الدول”، لافتاً إلى أن “هناك متابعة ميدانية دقيقة جداً لتحركات عناصر التنظيم، وهو حالياً يعاني من حصارٍ خانق، ولا يمكنهُ دخول العراق”.

وكان وزير #الخارجية الأمريكي #مايك_بومبيو، قد حذر في وقت سابق، من وجود ٥ إلى ٢١ ألف عنصر من “داعش” يتحركون على حدود العراقية السورية #التركية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد – هند راسم

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.