خاص – الحل العراق

كشفت #اللجنة_القانونية في #مجلس_النواب العراقي، اليوم الخميس، عن حقيقة إمكانية حظر لعبة “بوبجي”وألعاب أخرى، بعد تصويت البرلمان على حظرها، بإجماع أغلبية أصوات النواب.

وقال عضو اللجنة، #سليم_همزة، لـ “الحل العراق”، إن “تصويت مجلس النواب، لحظر لعبة “#بوبجي”، وغيرها من الألعاب، غير ملزمة للحكومة العراقية تنفيذه، فهو قرار، وليس قانون مشرع ليكون ملزم”.

وأضاف همزة، أن ” القوانين المُشرعة من قبل البرلمان تكون ملزمة فقط، وهذا القرار الأخير غير ملزم، لكن يمكن لمجلس الوزراء دراسته، ومن ثم يتخذ آلية تنفيذية بناء على ما جاء بقرار البرلمان، ليتم حظر اللعبة، لكن التصويت على مشروع القرار لا يعني حظر اللعبة إطلاقاً”.

يُذكر أن، بعد قرارِ البرلمان العراقي بحظر عدة ألعاب إلكترونية، تداول عراقيون سلسلة من التدوينات الساخرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعلقوا بسخرية على قرار الحظر، فيما ذهب بعضهم إلى لومِ مجلس النواب بشأن تقصيره بتقديم قراراتٍ خدمية بدلاً من ذلك.

وكان مجلس النواب العراقي قد اتخذ مساء أمس الأربعاء، قراراً بالإجماع، حَظَرَ بموجبه الألعاب الإلكترونية “المحرضة على العنف”، ومن بينها لعبتا بوبجي وفورتنايت الشهيرتين، نظراً لما تشكله هذه الألعاب من آثار سلبية على صحة وثقافة وأمن المجتمع العراقي”، وفقاً للبيان الصادر عن البرلمان.

_______________________________

إعداد- محمد الجبوري

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.