الحلبوسي يكشف لـ”الحل العراق” عن مشروعٍ سياسي سني جديد

خاص – الحل العراق

تعتزم قوى #سياسية من المكون #العربي #السني، تشكيل “تكتل جديد”، بهدف تصحيح مسار العملية السياسية، ومنع #تهميش المكون في #العراق.

النائب هيبت الحلبوسي ـ أرشيفية

وقال #النائب #هيبت_الحلبوسي، لـ”الحل العراق“، إن “القوى السنية ستعلن عن مشروعٍ سياسي وطني جديد، بداية شهر مايو/ ايار المقبل برئاسة رئيس مجلس النواب #محمد_الحلبوسي”.

وأضاف الحلبوسي أن “هذا المشروع سيضم أغلب القوى السياسية السنية منها #المحور_الوطني و #القرار و #الوطنية، وسيكون الهدف من هذا المشروع الجديد، هو تصحيح مسار العملية السياسية، ومنع تهميش المكون السني في العراق”.

يذكر أن عضو #مجلس_النواب عن محافظة نينوى، أحمد الجبوري، كان قد أعلن في وقتٍ سابق، عن أن نواب المحافظات المحررة سيشكلون تحالفاً جديداً يهدف إلى التصدي للمحاولات التي تريد النيل منهم، بعد أن ناقشوا في اجتماع طارئ لهم، موضوع الاستهداف السياسي الذي يطاول عدد من النواب الممثلين لهذه المحافظات، على خلفية كشفهم لملفات #الفساد المالي والإداري التي تجري في محافظاتهم.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية