بغداد 18°C
دمشق 6°C
الأحد 7 مارس 2021
بالصور... رياضيو واسط يتكفلونَ بترميمِ ملعبٍ مهجور: لسنا بحاجةٍ للحكومة - الحل نت
جبهة طالب عناصر من قوى الأمن اللبنانية المختطفين في عرسال عبر تسجيلٍ نشرته "جبهة النصرة" على مواقع التواصل الاجتماعي، بانسحاب "حزب الله" من سوريا كي يتم الإفراج عنهم. وحمل الشريط توقيع "شبكة مراسلي المنارة البيضاء"، وهي الشبكة التي تنشر إجمالاً بيانات وأخبار "جبهة النصرة"، ونشر على حساب "مراسل القلمون" على موقعي "تويتر" و"يوتيوب". وظهر في التسجيل تسعة عسكريين يُرجح، استناداً إلى البزات التي يرتدونها، أنهم جميعهم من قوى الأمن الداخلي، بينما ارتدى واحد منهم لباس الجيش، وهو الوحيد الذي عرف عن نفسه بأنّه المجنّد محمد معروف حمية. وأظهر الفيديو العسكريين يجلسون على الأرض تحت شجرة وخلفهم أعلام "جبهة النصرة". وقال المجند حمية "أناشد أهلنا في قرية طاريا (في قضاء بعلبك شرق لبنان) أن يردّوا هذا "الحزب الكافر في سوريا"، في إشارة إلى "حزب الله". ونفى المختطفون، في التسجيل، أن يكونوا قد تعرّضوا للضغوط لإعلان مواقفهم هذه، مؤكّدين أنّهم يعاملون بشكل جيد. وكانت "هيئة علماء المسلمين" قد أعلنت تعليق وساطتها للإفراج عن الجنود المختطفين "إلى حين إنضاج ظروف أفضل وإفساح المجال لأطراف أخرى قد تكون لهم قدرة على تسوية هذا الملف". وكانت مبادرة الهيئة قد أثمرت وقفاً لإطلاق النار وانسحاب المسلحين من بلدة عرسال الحدوديّة إلى الأراضي السورية، فضلاً عن إطلاق سراح ثمانية من العسكريين ورجال الأمن المختطفين من أصل 36 خطفوا من مسلحين تابعين لتنظيم "داعش" و"جبهة النصرة".    

بالصور… رياضيو واسط يتكفلونَ بترميمِ ملعبٍ مهجور: لسنا بحاجةٍ للحكومة


خاص ـ الحل العراق

تكفّلَ مجموعة من #شباب محافظة #واسط بترميم ملعبٍ مهجور وإعادته للحياة عبر جهودٍ فرديةٍ وتمويل ذاتي، وتجهيزه بطرقٍ عادية، لكنه صار بإمكانه استيعاب الفرق المحلية وإقامة بطولات لعبة #كرة_القدم.

ملعب الحفرية ـ بريد الحل العراق

وفي رسالة وردت لبريد موقع “الحل العراق“، قال أحد القائمين على إصلاح #الملعب، إن “هذا الملعب في ناحية #الحفرية بمنطقة #تاج_الدين في محافظة واسط، تمَّ ترميمه وتعديله عبر #زراعة أرضيته بـ(ثيَّل طبيعي)”، مبيناً أنه “أنجز بجهودٍ ذاتية وبدون أي مساعدة #حكومية”.

الملعب في واسط ـ بريد الحل العراق

وأضاف في رسالته، أن “افتتاح الملعب سيكون اليوم الجمعة، بحضور نجوم الكرة العراقية، مثل الكابتن عماد محمد وليث حسين”، لافتاً إلى أن “ترميم الملعب بجهودٍ ذاتية، يتضمن رسالة مفادها أن الشعب لا يحتاج الحكومة”.

ملعب الحفرية ـ بريد الحل العراق

واقعياً، هذه المبادرة لا تُعدُّ الأولى من نوعها، إذ أطلق #ناشطون من محافظة #ذي_قار، في وقتٍ سابق، حملة شبابية لترميم عددٍ من المدارس الإبتدائية بعد مطالبة الحكومة بالقيام بهذه المهمة، إلا أن الأخيرة لم تستجب، ناهيك عن استمرار حملات تنظيف #شط_العرب في #البصرة، عبر جهودٍ شعبية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد وتحرير ـ وسام البازي


التعليقات