“بدي أنزل سياحة ع الشام”.. فلسطيني يسأل والسوريون يُجيبون!

“بدي أنزل سياحة ع الشام”.. فلسطيني يسأل والسوريون يُجيبون!

خاص (الحل) – أثار الشاب الفلسطيني قصي الرفاعي، موجة سخرية عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن كتب بأحد مجموعات الفيسبوك الشعبية «انا فلسطيني، وبدي انزل سياحة ع الشام.. وين بتنصحوني أنزل وروح؟ وكم بتكلف سياحة لمدة أسبوع؟».

وحاز منشوره على أكثر من 1300 تعليق خلال أقل من 24 ساعة، معظمها كانت ساخرة وتستفسرُ منه إذا ما كان يمزح أو هو جادٌ في سؤاله.

وتنوعت التعليقات بين المتعلقة بأزمة البنزين مثل «لك شو نزلك… بدك تنزل توقف عدور البانزين.. جيب بنزيناتك معك.. بنصحك تجيب حمارك معك من شان تركب وتتفتل بالشام لأنو مافي بانزين».

كذلك شهد المنشور تعليقات سخرت من الفكرة أساساً، وكانت من قبيل «انا فلسطينية و بقلك لاااا مو خرج سياحة هلا…( وما ظلمناهم ولكن كانو أنفسهم يظلمون )… قول والله! يا رجل وحد الله.. سياحة وبالشااااام.. اسماع مني روح عالصومال أشرفلك.. .لك عمي والله فلسطين المحتلة أرحملك من هون شوبدك بهالنزلة».

وكان ينوي الشاب المقيم حالياً في الأردن، القيام بزيارة قصيرة إلى سوريا بعد فتح معبر نصيب الحدودي، وعودة الحركة البرية بين البلدين.
واعتقد الشاب العشريني أن الأسعار في سوريا لا زالت كما كانت سابقاً، إذ كان يستغربُ من التعليقات التي تتحدث عن الغلاء وأجور المعيشة والإقامة والطعام.

واضطرت إدارة مجموعة الفيسبوك أن تقفل التعليقات على منشوره بعد موجة السخرية الكبيرة، وعلّقت ختاماً «أخي الكريم بتنور بلدك التاني.. واذا حابب تجي في كتير أماكن للسياحة… اذا في أي تعليق مزعج ياريت تخبرنا بالكومنت ونحنا منتصرف مع صاحبو.. وبتنورنا مرة تانية».

إعداد: سعاد العطار – تحرير: رجا سليم

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول منوعات