بعد نجاحها في قضية خاشقجي… السعودية تدعو معارضة جديدة لزيارة سفارتها في واشنطن

مقالات ساخرة (الحل) – بعد النجاح الباهر الذي حققته المملكة في إدارة ملف معارضيها المقيمين في الخارج عبر هيئات التمثيل الديبلوماسي التابعة لها في أنحاء العالم وضمن إطار جهود الإصلاح القائمة فيها، والتي تكللت منذ أشهر باللقاء الذي عقدته القنصلية السعودية في اسطنبول للحوار مع الصحفي جمال خاشقجي وانتهى باقتناعه بجدوى جهود الإصلاح والعدول عن تصرفاته الطائشة، قررت المملكة أن توسع آفاق التجربة عبر دعوة جديدة وجهتها لناشطة معارضة مقيمة في #واشنطن هذه المرة.

عبر متحدث باسمها، أكدت السفارة أنها قد لاحظت وتابعت باهتمام النشاط الذي تقوم به السيدة منال الشريف مشكورةً لرفع الوعي حول ما أسمته انتهاكات المملكة في مجال حقوق الإنسان، لذلك دعتها للحضور إلى السفارة ومقابلة سليلة الإرث الديبلوماسي السعودي الأميرة ريما بنت بندر سفيرة المملكة في واشنطن.

كانت منال الشريف تعتزم القيام بجولة عبر الولايات الأمريكية وهي تقود سيارتها من سان فرانسيسكو وحتى العاصمة واشنطن التي ستصل إليها بتاريخ 25 نيسان، حيث ستختتم جولتها بالتظاهر أمام السفارة السعودية في واشنطن.

ولدى معرفة السفارة بهذه الخطة، أبدت استهجانها من فكرة وقوف ابنة المملكة منال على بابها مثل الغرباء دون أن تدخل ليتم الترحيب بها بحسب ما تقتضيه الأصول بغض النظر عن الخلافات، فوجهت لها هذه الدعوة.

ولضمان تنظيم اللقاء المرتقب على أكمل وجه وتأكيداً على جدية نواياها، حرصت المملكة على إرسال فريقٍ متخصص رفيع المستوى غادر أفراده من الرياض إلى مطار البحرين الدولي قبل أن يصلوا وجهتهم النهائية في واشنطن مرتدين قبعات غطس للتمويه وسد الطريق على جهات متصيدة (تلميح: جهاز استخبارات ناطق بلغة تشبه العربية وتكتب بأحرف لاتينية ورجل ذو سحنة مريبة يتواجد في قصر الرئاسة في أنقرة) لئلا تعمد إلى استغلال اللقاء للصيد في الماء العكر والتدخل في الشؤون الداخلية للبلاد لتحقيق مآرب عدوانية.

لمحة عن أفراد فريق (Welcome Manal) للترحيب بمنال:

خبير سموم: لإنقاذ منال من احتمال التسمم الغذائي جراء التعرض لطبق المنسف المحلي المقدم في العزيمة بعد أن اعتادت معدتها الخائنة على أنظمة غذائية غربية قليلة السعرات.

طبيب شرعي: للتأكد من تماسك أنسجة كعكة الجزر المعدة خصيصاً للاحتفال بدخلة منال إلى السفارة.

خبير تشويش: لضمان حماية معلومات منال الشخصية وألا يتعرض هاتفها للاختراق وتخرج الجهات المتصيدة بشائعات حول سماعها لأصوات قتل وصراخ جرت أثناء اللقاء.

تركي آل الشيخ: لاحظت المملكة أن المعارضين يستأنسون عموماً بشخصيته المحببة وعذوبة ملافظه مما سيخفف التوتر بوجوده أثناء اللقاء بابتسامةٍ من هنا وضحكة صافية من القلب من هناك بعد ممارسته للبشاشة أثناء اللقاء، وكان بعض الضيوف الذين رحبت بهم المملكة في ريتز كارلتون الرياض قد أفادوا بأن اللحظات التي جمعتهم به شكلت إضافة إنسانية غنية لتجربة استضافتهم وعلمتهم الكثير.

الشكل رقم (1)

مدرب كيك بوكسينغ: بما أن المعارضين يأخذهم الحماس أحياناً كما يظهر للدخول في شجارٍ بالأيدي فور دخولهم قنصليات وسفارات بلادهم ولاستيعاب الحكومة لطيش الشباب ومشاكساتهم لها، أحبت أن تجعل هذه التجربة استثنائية باستقدام مدرب خاص لتدريب منال وتوجيهها في هذه الهواية إن أحبت ممارستها في السفارة.

نجار موبيليا عدد 1: سيعمل النجار المحترف الذي تم اختياره من بين خيرة خبرات المملكة على تنجيد كنبايات السفارة بحيث يضمن أن تضفي راحة جلسة منال نوعاً من الطمأنينة وتعدل مزاجها تجاه مضيفيها.

عناصر من كتيبة السيف الأجرب عدد 7: هذه الفكرة الأخاذة التي تقضي بإرسال عناصر من قوة النخبة التابعة للحرس الملكي تقوم على فرضية أن يتنغرش قلب منال لرؤية الوجوه الوسيمة والعضلات المفتولة (انظر الشكل رقم 1)، كونها في نهاية المطاف تظل حرمة تحركها عواطفها وغرائزها.

عنصر أمني عدد 1 يرتدي قناع على شكل منال ويرتدي ملابسها: لإضفاء أجواء احتفالية تم إعداد مفاجأة مضحكة للناشطة تقضي على أي بادرة من بوادر الجفاء وتفتح صفحة جديدة، سيكون باستقبال منال عنصر أمني متنكر بهيئتها وسيتم تسجيل أدائه عبر كاميرات المراقبة المثبتة على جدران السفارة وهو يتمشى خارجها للاحتفاظ بذكرى اللقاء.

(فريق تحرير موقع الحل)

 

  • ملاحظة: المقال ساخر لا يمت للواقع بصلة (إلا قليلاً)

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


مقالات أخرى للكاتب

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/u2gNK