بغداد 25°C
دمشق 20°C
الجمعة 23 أبريل 2021
تحالفُ الصدر يُرحب بالإنفتاح على السعودية: هذه فوائدها - الحل نت

تحالفُ الصدر يُرحب بالإنفتاح على السعودية: هذه فوائدها


خاص – الحل العراق

رحب تحالف “#سائرون” المدعوم من قبل زعيم #التيار الصدري #مقتدى_الصدر، اليوم الجمعة، بإنفتاح العراق على المملكة العربية #السعودية، في ما #كشف فوائد الإنفتاح.

وقال #النائب عن التحالف #محمد_الغزي، لـ”الحل العراق“، إن “انفتاح العراق على دول الجوار، شيء إيجابي، خصوصاً السعودية لما لها من تأثيرات إقتصادية على #البلاد”.

وأضاف الغزي أنه “يتمنى أن تساهم هذه التأثيرات في إستتباب الأمن #الاقتصادي داخل العراق، وأن يكون هناك تعاون في كافة المجالات وعلى المستوى الأمني، وحتى على مستوى #السياحة”.

وبيَّن أن “السعودية لها الثقل الأكبر في عودة العراق إلى الحضن العربي، ولها تأثير كبير على الدول #العربية”، مشيراً إلى أن “زيارة رئيس الوزراء #عادل_عبدالمهدي إلى #الرياض، خطوة إيجابية وجيدة وقابلة للتطور، ولكن النقطة الرئيسية في التعامل مع أي دولة يجب على أساس عدم تدخل في #سيادة العراق”.

يُذكر أن عبد المهدي، قد وصل، الأربعاء الماضي، إلى الرياض، والتقى بالعاهل السعودي #سلمان بن عبد العزيز، حيث وقع الطرفان في القصر الملكي 13 اتفاقية ومذكرة تفاهم، تخص جوانب مختلفة أبرزها الاقتصاد.

ووفقاً لمراقبين، فأن الانفتاح السعودي خاصةً، والعربي عامةً على العراق، يأتي في إطار سعي الرياض ومعها دول خليجية وعربية إلى تعزيز علاقاتها معه، بهدف كبح جماح #النفوذ #الإيراني في المنطقة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات