خاص ـ الحل العراق

تكفّلَ مجموعة من #شباب محافظة #واسط بترميم ملعبٍ مهجور وإعادته للحياة عبر جهودٍ فرديةٍ وتمويل ذاتي، وتجهيزه بطرقٍ عادية، لكنه صار بإمكانه استيعاب الفرق المحلية وإقامة بطولات لعبة #كرة_القدم.

ملعب الحفرية ـ بريد الحل العراق

وفي رسالة وردت لبريد موقع “الحل العراق“، قال أحد القائمين على إصلاح #الملعب، إن “هذا الملعب في ناحية #الحفرية بمنطقة #تاج_الدين في محافظة واسط، تمَّ ترميمه وتعديله عبر #زراعة أرضيته بـ(ثيَّل طبيعي)”، مبيناً أنه “أنجز بجهودٍ ذاتية وبدون أي مساعدة #حكومية”.

الملعب في واسط ـ بريد الحل العراق

وأضاف في رسالته، أن “افتتاح الملعب سيكون اليوم الجمعة، بحضور نجوم الكرة العراقية، مثل الكابتن عماد محمد وليث حسين”، لافتاً إلى أن “ترميم الملعب بجهودٍ ذاتية، يتضمن رسالة مفادها أن الشعب لا يحتاج الحكومة”.

ملعب الحفرية ـ بريد الحل العراق

واقعياً، هذه المبادرة لا تُعدُّ الأولى من نوعها، إذ أطلق #ناشطون من محافظة #ذي_قار، في وقتٍ سابق، حملة شبابية لترميم عددٍ من المدارس الإبتدائية بعد مطالبة الحكومة بالقيام بهذه المهمة، إلا أن الأخيرة لم تستجب، ناهيك عن استمرار حملات تنظيف #شط_العرب في #البصرة، عبر جهودٍ شعبية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد وتحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.