بغداد 28°C
دمشق 21°C
السبت 8 مايو 2021
سائقو خط الهلالية في القامشلي يضربون للمطالبة برفع التعرفة - الحل نت

سائقو خط الهلالية في القامشلي يضربون للمطالبة برفع التعرفة


القامشلي (الحل) – أضرب سائقو خط الهلالية- المدينة، اليوم، في #القامشلي، للمطالبة برفع تعرفة الركوب إلى الضعف، ما دفع بلدية المدينة إلى التدخل وتقديم وعد بالنظر في المطلب خلال فترة قصيرة.

وأكد سائق من الخط (فضل عدم ذكر اسمه) أن جميع السائقين على خط #الهلالية-المدينة أضربوا ظهر اليوم، لأكثر من ساعة ونصف وأوقفوا سيارتهم، مطالبين برفع تعرفة الركوب من 50 إلى 100 ليرة سورية، ما دفع بمكتب النقل التابع للبلدية الغربية في القامشلي إلى التدخل.

وأوضح المصدر أن مكتب النقل قدم وعداً للسائقين المضربين، برفع التعرفة مع بداية الشهر القادم، بعد أن يتم مناقشة القضية مرة أخرى خلال الفترة القادمة.

وقال المصدر إن التعرفة الحالية “مجحفة” بحق السائقين، ذلك أن السيارات تستغرق أكثر من نصف ساعة للوصول من وسط المدينة إلى حي الهلالية، وذلك بسبب الازدحام المتكرر ابتداءً من دوار الشهيد روبار وحتى شارع #الوحدة.

وأشار المصدر إلى ارتفاع أسعار البنزين المحلي من 125 إلى 200 ليرة سورية، وهو ما يفرض تكلفة إضافية على السائقين، الأمر الذي لا يمكن حله دون رفع التعرفة.

وقال أحمد ابراهيم (من حي الهلالية) إن مطلب السائقين برفع التعرفة أمر محق، ذلك أن الحركة على خط الهلالية تعتبر قليلة مقارنة بخطوط أخرى في المدينة، هذا عدا الأعطال المتكررة التي تصيب السيارات نتيجة سوء نوعية المحروقات المستخدمة.

وأضاف المصدر مستدركاً “لكن تحديد 100 ليرة كتعرفة سيعتبر مجحفاً بحق الركاب”، ذلك أن تعرفة خط #قناة_سويس الذي يبلغ أكثر من ضعف مسافة خط الهلالية هو 75 ليرة، لذا قد يكون من الأفضل “اجتراح حلول وسطى لحل المشكلة”، بحسب قوله.

وتعتبر الهلالية (شرقي القامشلي) من ضواحي المدينة، التي عانت الإهمال وسوء الخدمات لسنوات طويلة، وتسكنها غالبية من العائلات متوسطة الدخل والفقيرة.

إعداد: جانو شاكر – تحرير: رجا سليم


التعليقات