خاص – الحل العراق

كشفت كتلة #النهج_الوطني البرلمانية، عن فوائد وأهمية عقد #قمة #بغداد لبرلمانات دول الجوار، التي عقدت اليوم السبت، بحضور الأردن والسعودية والكويت وسوريا وإيران وتركيا.

#النائب عن الكتلة #حسين_العقابي، قال لـ”الحل العراق“، إن “عقد قمة بغداد خطوة جيدة ومبادرة طيبة، فهذه القمة، ستؤكد دور #العراق الذي عاد إلى وضعه الطبيعي ورجع إلى مسك زمام #المبادرة ويكون فاعلاً ومؤثراً في الحراك السياسي العربي والإقليمي، وفي تصويب البوصلة”.

وبيَّن العقابي أن “الأمن القومي لكل هذه الدول المجتمعة في العاصمة بغداد، يشهد تهديداً #إرهابياً، بسبب حجم #الصراع والتناحر السياسي في المنطقة، ولابد من أن تكون هناك لقاءات وتسويات وإعادة فتح قنوات للحوار، وهذه القمة ستفتح حواراً مباشراً وصريحاً”.

وانطلقت فعاليات مؤتمر”قمة بغداد لدول الجوار”، اليوم السبت، بحضور وفود الدول الست المدعوة، وهي “الأردن والسعودية والكويت وسوريا وإيران وتركيا”، وبرعاية من رئيس #البرلمان العراقي #محمد_الحلبوسي.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.