نائب: على البرلمان الإسراع بإقرار مشروع قانون الناجيات الأيزيديات

نائب: على البرلمان الإسراع بإقرار مشروع قانون الناجيات الأيزيديات

خاص- الحل العراق

دعا #النائب #عمانوئيل_خوشاب، اليوم السبت، #مجلس_النواب إلى الإسراع باقرار مشروع #قانون #الناجيات_الأيزيديات، مبيناً أن إقراره سيساعد على دمج هذه الشريحة في #المجتمع.

عمانوئيل خوشاب ـ أرشيفية

خوشاب قال في تصريحٍ لـ”الحل العراق“، إن “العديد من نواب البرلمان العراقي دعوا في وقتٍ سابق إلى إقرار قانون ينصف هذه الشريحة كما يوجد قانون #رفحاء وغيره”، مبيناً أن “#الحكومة العراقية بصورة عامة والبرلمان بصورة خاصة عليهم أن يدعموا هذا القرار”.

وأضاف أن “إقرار القانون سيساعد على الإسراع بدمج هذه الفئة في المجتمع من جديد، خاصة بعد أن قدموا تضحيات كبيرة في الوقت الذي كان على الحكومة حمايتهم”.

وعن دعوة الرئيس العراقي #برهم_صالح، إلى إقرار القانون بدلاً من دعوته إلى استكمال الكابينة الوزارية تحدث قائلاً إنه “لا يوجد هناك أي ربط بين الأمرين، وبالطبع استكمال الكابينة الوزارية بحاجة إلى موقف جاد، ولكن في الوقت نفسه، الناجيات الايزيديات من تنظيم (#داعش) بحاجة إلى انصاف كبير من قبلنا”.

يُذكر أن مكتب رئيس #الجمهورية برهم صالح، كان قد أرسل مشروع قانون الناجيات الأيزيديات إلى مجلس النواب لغرض مناقشته وإقراره، والذي يشمل التشريع المقترح للنساء الأيزيديات اللاتي أختطفن من قبل عناصر #داعش عقب سيطرته على أجزاء واسعة من محافظة #نينوى وضمنها قضاء #سنجار.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد – هند راسم

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.