رصد- الحل العراق

اختتمت في مدينة #السليمانية (ثاني كُبرى محافظات إقليم #كردستان)، مساء السبت، فعاليات #مهرجان_كلاويز الثقافي والأدبي في دورته الـ 22، بتوزيع الجوائز على البحوث الفائزة.

وأكد #ملا_بختيار، المشرف العام على مهرجان كلاويز الثقافي والأدبي، في كلمة له في حفل اختتام المهرجان، أن المحور الرئيس في المهرجان كان “السيرة الذاتية، متمنياً “الاستفادة من تجارب الكُتاب والأدباء الذين شاركوا في المهرجان، وأغنوا #الأدب_الكردي بتجاربهم الثرية”، مشيراً إلى “أهمية الاستفادة من التقدم التكنولوجي لمواكبة تطور العصر”.

وحول جوائز المهرجان، قال ملا بختيار: إن “لجنة تقييم الأبحاث تعمل بحيادية وشفافية لتقييم البحوث الفائزة، كاشفاً أن “المهرجان يسعى إلى الاحتفاء بالشاعر العراقي الكبير #مظفر_النواب خلال الأشهر المقبلة”.

وكان مهرجان كلاويز الثقافي والأدبي، قد انطلق يوم 18 من نيسان الجاري، واستمر لمدة 3 أيام بمشاركة واسعة من كتاب وأدباء وباحثين من كردستان والعراق والعالم.

وبالتزامن مع المهرجان، انطلق #معرض_كلاويز_للكتاب على قاعة المكتبة العامة بمدينة السليمانية، بمشاركة 41 داراً للنشر في #إقليم_كردستان والعراق وكردستان #إيران، ويستمر المعرض حتى 25/4/2019.

ويحتوي المعرض على 10 آلاف عنوان للكتب #الكردية، و12 ألف عنوان للكتب #العربية، و250 عنواناً للكتب #الإنجليزية، و800 عنوان من دور نشر في إيران.

_____________________________

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.