أسعار اللحوم بارتفاع.. وحكومة النظام توصي باستيراد العجول

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

رصد (الحل) – أوصت حكومة النظام، باستيراد #العجول بقصد تسمينها وذبحها لتأمين احتياج السوق من اللحوم الحمراء، التي ارتفعت أسعارها بشكل كبير خلال الفترة الماضية.

وذكرت رئاسة حكومة النظام على صفحتها في (فيسبوك) اليوم الاثنين، أن “اللجنة #الاقتصادية في الحكومة أوصت كذلك بتسهيل حركة قطيع #الأغنام ونقله من المحافظات الشرقية إلى المناطق الداخلية والبادية وعدم تقاضي أي رسوم لقاء ذلك”.

كما أوصت بـ “تكليف وزارة المالية لإعداد مشروع الصك التشريعي اللازم لإعفاء الأبقار المستوردة من الرسوم #الجمركية وكافة الرسوم والضرائب والإضافات الأخرى المترتبة على عملية الاستيراد”.

وتشهد أسعار اللحوم الحمراء في مناطق سيطرة النظام، ارتفاعاً كبيراً، إذ وصل سعر الكيلوغرام من لحم #الخروف إلى أكثر من 6 آلاف ليرة، ولحم العجل إلى أكثر من 4500 ليرة.

وتناقلت وسائل إعلام موالية للنظام، خلال الأسابيع الماضية، أنباءً عن الموافقة المبدئية لوزارة الاقتصاد في حكومة النظام، على إصدار قرار يسمح بتصدير ذكور الأغنام والماعز الجبلي، وأشارت الوسائل إلى أن المواطن سيحرم من رؤيتها أيضاً بعد الاكتفاء بشم رائحة اللحمة.

تحرير: مهدي الناصر

الصورة تعبيرية من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/WgN8F
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في أسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.
المزيد