بغداد 28°C
دمشق 21°C
السبت 8 مايو 2021
مسؤول: جهات سياسية ومسلحة وراء منع إعمار مطار الموصل - الحل نت
أغذية أعلن برنامج الأغذية العالمي عن وصول حصص المساعدات الغذائية في آب لرقم قياسي هو 4.1 مليون شخص في سورية، بعد عبور عدد أكبر من القوافل خطوط القتال والحدود مع تركيا والأردن. وقال مهند هادي منسق الطوارئ الإقليمي للأزمة السورية في بيان، إن البرنامج يتمكن من الوصول إلى عدد أكبر من الناس كل يوم لنقل مساعدات غذائية يحتاجون إليها بشدة، مضيفاً أن كثيرين جاعوا طوال شهور. وجاء في البيان أنه خلال الأسابيع الستة الماضية تمكّن برنامج الأغذية العالمي ووكالات شريكة من عبور خطوط القتال للوصول إلى أكثر من 580 ألفاً، وهو ما يزيد أربع مرات عن العدد الذي أمكن الوصول إليه في الأسابيع الستة السابقة وكان 137 ألفاً.

مسؤول: جهات سياسية ومسلحة وراء منع إعمار مطار الموصل


خاص ـ الحل العراق

أفاد #مسؤول محلي من #محافظة_نينوى، اليوم الاثنين، بأن جهات #سياسية وأخرى #مسلحة تمنع إعمار #مطار_الموصل وعودته إلى العمل، مبيناً أن المدينة تعتمد على التنقل #البري منذ عامين.

وقال المسؤول لـ”الحل العراق“، إن «مطار الموصل لم يدخل ضمن مشاريع إعمار المدينة، وهو أمر يعرفه كل الأهالي والمسؤولين، وذلك بسبب سيطرة جهات سياسية وأخرى مسلحة على المطار، واتخاذه كمكاتب لإجتماعات #الأحزاب والقوات الأمنية وغيرها من #الفصائل».

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن «هذه الجهات السياسية والعسكرية تمنع إعمار المطار، وهناك حديث عن استبدال مكان المطار بآخر جديد»، مشيراً إلى أن «من الضروري إعادة تفعيل عمله، ولكن هذا الأمر يحتاج إلى إرادة سياسية صادقة».

يشار إلى أن مطار الموصل الدولي، شُيّد بواسطة سلاح الجو الملكي #البريطاني في عام 1920 خلال فترة احتلال #بريطانيا للعراق، وبقي نشطاً حتى احتلال تنظيم “#داعش” للمدينة، عام 2014.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات