خاص- الحل العراق

كشف النائب عن محافظة #نينوى، #خالد_العبيدي، اليوم الإثنين، عما تحتاج إليه مدينة #الموصل، وذلك من أجل استقرارها خلال المرحلة القادمة.

وقال العبيدي، لـ “الحل العراق”، إنه «على #الحكومة_العراقية حل مشكلة #النازحين، وتعويض المتضررين وإعادة بناء الجسور المهدمة، وحل مشكلة #البطالة المتفشية بشكل غير طبيعي، خصوصاً أنها قد تصل في الموصل إلى 60%».

وأوضح أن «الموصل تعاني حالياً من مشكلة الجسور، خاصةً مع وجود فيضانات وأمطار غزيرة، وهذا الموضوع يضع مدينة الموصل والبلد ككل أمام محنة كبيرة، وأنه إذا تم تخزين مياه الأمطار الغزيرة في السد فترة طويلة يمكن أن يُكوََن ضغطاَ كبيراً عليه».

وأكد العبيدي، أن «ذلك قد يشكل خطراً على البلد كله وليس على مدينة الموصل فحسب»، مضيفاً أن «زيادة نسبة الإطلاقات المائية في #نهر_دجلة يعني أن منسوب المياه سيرتفع، ومن الممكن أن هذه الجسور الموجودة تنتهي من الخدمة وتتعطل بشكل كامل، لذا فأن الموصل تحتاج إلى وقفة جادة بحجم المصيبة التي ألمت بها، ولإنقاذها من المحنة التي تمر بها، فهي تحتاج إلى قيادات إدارية كفؤة في كافة مفاصل مؤسسات المحافظة».

وكان تنظيم #داعش قد سيطر على نينوى صيف 2014، حيث شهدت المحافظة إبّان تحريرها تدميراً كبيراً في المرافق العامة والبنى التحتية، وبقيت وعود الحكومة العراقية بإعادة إعمارها حبراً على ورق، دون أن يطرأ أي تغيير على وضع المحافظة المدمّرة.

_______________________________

إعداد- محمد الجبوري

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.